اخبار العالم

إسرائيل تكشف السيناريوهات المحتملة في حال اندلاع نزاع مع حزب الله

 

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

كشفت إسرائيل عن السيناريوهات المحتملة في حال اندلاع نزاع جديد مع حزب الله اللبناني خاصة في ظل استفزازات من قبل الحزب لتل أبيب بين الحين والآخر.

وفي هذا الصدد قال مسؤول إسرائيلي كبير في الجيش إن إسرائيل تتوقع أن تُستهدف بألفي صاروخ في اليوم حال اندلاع نزاع مسلح مع “حزب الله” اللبناني.

وأوضح الجنرال الإسرائيلي أوري غوردين في مقابلة مع “فرانس برس” أن مدنا على غرار تل أبيب وأشدود في الجنوب استُهدفت في الحرب الأخيرة مع قطاع غزة بـ”أكبر عدد من الصواريخ” على الإطلاق منذ قيام إسرائيل.

وتابع غوردين، وهو قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، “في حال اندلاع نزاع أو حرب مع “حزب الله”، نحن نتوقع أن يتم يوميا إطلاق خمسة أضعاف هذا العدد من الصواريخ على الأقل من لبنان باتجاه إسرائيل”.

من جهته، شدد مصدر أمني إسرائيلي في مقابلة منفصلة مع “فرانس برس” على أن الجيش الإسرائيلي يريد “الاستقرار” في لبنان، لكنه قال إن “حزب الله” يعتبر “مصدر عدم استقرار ، يستغل موارد الدولة خدمة لمصالح الإيرانيين”.

وأشار المصدر إلى أن إيران “أقرب من أي وقت مضى لإنتاج المواد الانشطارية اللازمة لصنع الأسلحة النووية”، لكنها لا تزال بحاجة إلى عامين للتوصل إلى إنتاج قنبلة، مجددا التأكيد على الجدول الزمني الذي كان مسؤولون إسرائيليون قد أعلنوه سابقا على هذا الصعيد.

ومن جهة أخرى تعتبر إسرائيل كامتداد للخطر الإيراني وتعمل على كبح جماحه خاصة مع انخراطه في الحرب السورية إلى جانب النظام السوري ، وتزويده من قبل طهران بآلاف الصواريخ التي تشكل تهديد مباشر لتل أبيب.

يذكر بأن منظومة القبة الحديدية التي نشرتها إسرائيل قبل نحو عقد اعترضت غالبية الصواريخ التي أطلقت في مايو من غزة، في حين سقط نحو 300 صاروخ في مناطق مأهولة في إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق