الأخبار

البرزاني يبحث مع القائد العام للتحالف الدولي آخر مستجدات الأوضاع في سوريا والعراق

كاجين أحمد ـ xeber24.net

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البرزاني، مع القائد العام للتحالف الدولي “جون برينان”، آخر مستجدات الأوضاع في سوريا والعراق، إضافة إلى قضايا إقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وورد في بيان صادر عن حكومة الإقليم، اليوم الأحد، أن “رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البرزاني، استقبل اليوم الأحد ١٧ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢١، القائد العام لقوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال جون برينان”.

وأوضح البيان، أنه “خلال اللقاء، جرى بحث آخر التطورات والمستجدات في العراق وسوريا، فضلاً مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأشار إلى، أن “القائد العام لقوات التحالف في العراق وسوريا أكد على مواصلة دعم قوات البيشمركة في الحرب ضد إرهابيي داعش”، مؤكداً أن “داعش لا يزال يشكل تهديداً حقيقياً في العراق وسوريا”.

وبدوره “وجّه رئيس الحكومة شكره للتحالف الدولي على دعمه، وشدد على أهمية التنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي، ولا سيما في المناطق الكردستانية خارج الإقليم، لمواجهة مخاطر الإرهاب في تلك المناطق”.

هذا وجاء في ختام البيان، أن البرزاني قال: بأن “استقرار وضع العراق سيكون له الأثر الإيجابي على أمن المنطقة واستقرارها بشكل عام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق