الأخبار

عقب محاولات التقارب الأخيرة.. الأردن تكشف خططها بشأن قطاع حيوي مع سوريا

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

كشفت الأردن عن عدم وجود أي خطط لديها لتفعيل رحلات طيران مباشرة مع سوريا ، وذلك عقب محاولات التقارب الأخيرة مع النظام والتي تجسدت باتصال الملك الأردني مع الأسد.

وفي هذا الصدد أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية، هيثم مستو، أنه لا توجد حاليا خطط لتشغيل رحلات جوية مباشرة بين الأردن وسوريا.

وأفاد مستو، خلال لقاء جمعه بعدد من الصحفيين في وزارة النقل اليوم الأحد، حسبما نقلته وكالة “بترا” الأردنية الرسمية، بـ”عدم وجود خطط لتشغيل رحلات جوية مباشرة بين الأردن وسوريا، أو العكس، في الوقت الحالي”.

وقال مستو “في الوقت الحالي إن المملكة تسعى دائما إلى زيادة عدد الخطوط الجوية التي تجمعها مع مختلف دول العالم، بهدف تعزيز الانفتاح الاقتصادي ودعم عجلة النمو، فالطيران ممكن ومحرك للاقتصاد”.

ومن جهة أخرى تدور في الكواليس محاولات عدد من الدول العربية لإعادة العلاقات مع دمشق في ظل تطورات متمثلة بمشروع استجرار الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر سوريا للبنان وبمخطط أمريكي .

يذكر بأن على الرغم من خض أمريكا الطرف عن بعض العقوبات على سوريا إلا أن إدارة بايدن أكدت بعدم وجود أي نية لها للتعامل مع الأسد وحضت حلفائها على عدم القيام بهكذا خطوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق