الأخبار

إسرائيل تكشف عن معلومات جديدة حول تعاونها مع روسيا في سوريا

 

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

كشفت إسرائيل معلومات جديدة حول تعاونها مع روسيا في سوريا حيث أشادت بفعالية هذا التعاون مع العسكريين الروس ، وسط استمرار الغارات على مواقع إيرانية في سوريا حيث ترفض تل أبيب أي تواجد لميليشيات طهران على حدودها.

وفي هذا الصدد قال ضابط رفيع المستوى في الجيش الإسرائيلي أثناء موجز للصحفيين الأجانب ردا على سؤال من وكالة “نوفوستي”: “التعاون العسكري مع روسيا بشأن سوريا مستمر ويتيح تحقيق العديد من الأهداف بشكل فعال، ولم يحصل هناك أي تغيرات في السنوات الأخيرة”.

ولفت الضابط إلى أن الجانب الإسرائيلي يتطلع إلى اللقاء المقرر الشهر الجاري بين رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.

ونفى الضابط استخدام الجيش الإسرائيلي طائرات مدنية كغطاء خلال تنفيذه عمليات في أجواء سوريا، خاصة وأنها تعد منطقة ذات حركة جوية مكثفة.

وتابع: “وضعنا آلية تتيح تقليل المخاطر، ونعتبر سلامة الطائرات المدنية والعسكرية في هذه المنطقة على سلم الأولويات، ولا نستخدم حركة طائرات مدنية كامتياز”.

وفي سياق متصل كانت وزارة الدفاع الروسية قد ادعت في وقت سابق أن قوات النظام عجزت عن إشراك منظوماتها للدفاع الجوي لصد الهجوم الذي شنته الأربعاء 4 مقاتلات إسرائيلية بسبب وجود طائرتين مدنيتين في السماء فوق المنطقة.

ومن جهة أخرى تعمل تل أبيب بشكل مكثف لإبعاد القوات الإيرانية وميليشياتها عن حدودها خاصة على الأطراف الجنوبية من سوريا في ظل طرحها خطط للولايات المتحدة للجم الطموح النووي الإيراني وإنهاء وجود الأخيرة في سوريا .

يذكر بأن إيران كانت قد أكدت في وقت سابق أن الحرب مع إسرائيل قد بدأت فعلاً في إشارة لمقتل عالمها النووي وبعض القادة والتي اتهمت تل أبيب بالمسؤولية عن هذه العمليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق