الأخبار

الوفد الروسي يلتقي الأسد والتباحث يدور حول قضايا هامة متضمنة المستجدات الأخيرة في سوريا

 

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

ألتقى الوفد الروسي الذي يضم المبعوث الخاص لبوتين إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق مع الأسد وتباحثوا آخر الأوضاع والمستجدات الميدانية في سوريا .

وفي هذا الصدد وبحسب وكالة سانا التابعة للنظام أوضح الدبلوماسيان الروسيان أن زيارتهما تأتي ضمن توجيهات الرئيس فلاديمير بوتين لتعزيز هذا التعاون بين موسكو ودمشق، إضافة لنقاش المجالات الاقتصادية خاصة عقد شراكات استثمارية مع سوريا في ميادين الطاقة والزراعة .

وتابعت “سانا” أن الطرفين ناقشا تطورات الأوضاع ميدانيا في سوريا وآخر مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم.

وتناول اللقاء أيضا موضوع اجتماعات لجنة مناقشة الدستور التي ستنطلق غدا وتم التأكيد على أهمية الاستمرار في المسار السياسي من أجل التوصل إلى توافقات .

ومن جهة أخرى يدور تصعيد غير مسبوق على جبهات إدلب من خلال قصف عنيف للنظام السوري وبمساندة جوية روسية لمناطق مختلفة من إدلب التي تسيطر عليه المجموعات الجهادية على رأسها هيئة تحرير الشام وسط تخوف من اجتياح للنظام للمنطقة .

تأتي هذه التطورات على الرغم من قمة جمعت أردوغان وبوتين والتي لم تفضي لاتفاق ملموس حول أي وقف لإطلاق النار حيث يهدف النظام للسيطرة على الطرق التجارية الهامة m4,m5.

يذكر أن سيرغي فيرشينين كان قد زار دمشق في 30 يوليو الماضي ضمن وفد روسي استقبله الأسد وبحث الوفد الروسي في سوريا آنذاك تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين وإعادة إعمار البنية التحتية في البلاد، والتحضير لاجتماع اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق