الأخبار

وحدات حماية الشعب تكذب وزارة الدفاع التركية بشأن مزاعمها في شمال سوريا

 

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

زعمت وزارة الدفاع التركية، أن قواتها المتواجدة في شمال سوريا استهدفت خمسة مقاتلين من وحدات حماية الشعب “YPG” في المنطقة التي تدعيها بـ “نبع السلام”، خلال محاولتهم تنفيذ عملية ضد قواتها بالمنطقة.

وادعت الوزارة التركية في بيان لها، اليوم الأحد، أن “قواتها الخاصة أحبطت عملية لوحدات حماية الشعب، واستهدفت “5” مقاتلين لها في منطقة (نبع السلام)”.

وردت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب “YPG” على مزاعم وزارة الدفاع التركية عبر بيان رسمي لها، موضحةً، أن “دولة الاحتلال التركي تدعي في الخبر الذي نشرته اليوم، أن قواتنا هاجمتهم في المناطق المحتلة، ما أسفر عن استشهاد 5 من مقاتلينا، هذا الخبر غير صحيح”.

وأكدت وحدات حماية الشعب، خلال تغريدتها التي أرفقتها بصورة لتغريدة وزارة الدفاع التركية، “عدم وجود أي تحركات لقواتنا في المناطق آنفة الذكر”.

هذا دائماً ما تلجأ تركيا إلى مثل هذه الأخبار التي تدخل في إطار الحرب الخاصة، وتنشر أكاذيب عبر بيانات رسمية لشرعنة وجودها العسكري على الأراضي السورية.

كما أن مثل هذه البيانات أيضاً تصدرها وزارة الدفاع التركية، عندما تلحق قواتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد على الأراضي السورية، سواء من قبل حلفائها القدماء من التشكيلات الإرهابية، أو من قبل روسيا وقوات النظام السوري، لامتصاص غضب الشارع التركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق