اخبار العالم

بولندا تصدر قرارات جديدة لمنع تدفق المهاجرين إلى أراضيها

سعد احمد – xeber24.net

اتخذت بولندا إجراءات جديدة لوقف عمليات الهجرة غير الشرعية على حدودها القادمة من بيلاروسيا.

وأجاز البرلمان البولندي، طرد وترحيل المهاجرين العابرين عبر أراضيها والقادمين من بيلاروسيا من دون ترخيص، ومنعهم من الدخول إلى أراضي بولندا لمدة من الممكن أن تصل إلى ثلاثة أعوام.

كما أجاز البرلمان البولندي للسلطات رفض طلب اللجوء الذي يقدمه المهاجر غير الشرعي، إضافةً إلى إنشاء جدار على الحدود البولندية البيلاروسية لمنع توغل المهاجرين غير الشرعيين في أراضي البلاد.

ومن ضمن الإجراءات الجديدة نشرت السلطات البولندية آلاف الجنود على طول حدودها مع بيلاروسيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وأنشأت 183 نقطة عسكرية، لمنع دخول المهاجرين، حيث أعلن الرئيس البولندي، أندجي دودا، هناك حالة الطوارئ.

وسجّل حرس الحدود البولندي أكثر من ثلاثة آلاف محاولة لعبور الحدود بشكل غير قانوني من بيلاروسيا منذ بداية شهر آب الماضي. في حين لم يكن هناك سوى 120 محاولة عام 2020.

وعثرت الشرطة البولندية، الأربعاء، على جثة شاب سوري في المنطقة الحدودية بينها وبين بيلاروسيا، خلال محاولته الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، ليرتفع عدد وفيات المهاجرين في منطقة الحدود البيلاروسية البولندية إلى خمسة منذ بدء أزمة الهجرة شرق الاتحاد الأوروبي.

وقبل أيام أعلنت السلطات الألمانية أن أكثر من 4300 شخص دخل بطريقة غير مشروعة ألمانيا على طريق الهروب الجديد عبر “روسيا البيضاء” و”بولندا” منذ آب.

المصدر: الحدث السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق