الأخبار

وصول وفد النظام السوري إلى جنيف لبدء أعمال الجولة السادسة للجنة الدستور

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وصل وفد النظام السوري إلى جنيف، استعداداً للخوض في الجولة السادسة من أعمال اللجنة الدستورية السورية مع وفد المعارضة، والتي من المقرر أن تتعقد يوم الاثنين القادم.

وقالت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري، مساء اليوم السبت: أن “وفد الجمهورية العربية السورية يصل إلى مقر إقامته بجنيف، استعدادا لبدء الجولة السادسة من النقاشات حول الدستور السوري التي ستبدأ يوم الاثنين”.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون قد أعلن في جلسة مجلس المن الخاصة بسوريا في 28 من سبتمبر الماضي، عن توصل إلى اتفاق مع طرفي الحوار لعقد الجولة السادسة من اللجنة الدستورية في الـ 18 من أكتوبر الجاري.

وأوضح بيدرسون، إن الهيئة المصغرة للجنة الدستورية السورية ستعقد اجتماعا في جنيف اعتبارا من 18 تشرين الأول/ أكتوبر، مشيرا إلى أنه سيجتمع مع الرئيسين المشاركين، للمرة الأولى، في اليوم السابق للاجتماع بغرض التحضير للجلسة.

وأكد المبعوث الأممي قائلاً: “نحن بحاجة إلى إيجاد حوار سياسي حقيقي داخل سوريا، يؤدي إلى إصلاح سياسي حقيقي، وهو أمر تمت مناقشته خلال لقاء الرئيسين بوتين والأسد في موسكو مؤخرا. أنا على قناعة بأن جنيف يمكن أن تكون المكان الذي يبدأ فيه السوريون الملتزمون بالسلام الدائم العمل مع بعضهم البعض بطريقة بناءة”.

وتابع، إن الشعب السوري بحاجة ماسة إلى عملية سياسية يقودها ويملكها السوريون، إضافة إلى اهتمام مستمر من المجتمع الدولي لدعم جهد أوسع يمكن أن يرسخ الهدوء ويخفف من معاناتهم ويدفع باتجاه الجهود الرامية لاستعادة سوريا لوحدتها واستقلالها وسلامة أراضيها.

هذا وكان المندوبان الدائمان الروسي والسوري لدى الأمم المتحدة، قد اكدا خلال الجلسة ضرورة بدء الجولة الجديدة للجنة الدستور السورية، دون أي تدخل خارجي في إشارة واضحة إلى تركيا، وفرض جدول زمني مسبق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق