الأخبار

القوات الكردية في إيران تنفي وقوع أي إصابات بصفوفها جراء القصف التركي على أسوس

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكدت القوات الكردية في إيران وحدات دفاع شرق كردستان (YRK)، أن الغارات التي نفذتها الطائرات التركية على منطقة أسوس يوم أمس الجمعة.

وقال المكتب الإعلامي لوحدات دفاع شرق كردستان، في بيان اليوم السبت: “في 15 تشرين الأول / أكتوبر 2021 ، قامت الدولة التركية المحتلة بتنفيذ غارات جوية في مناطق الدفاع المشروع وأسوس”.

وتابع البيان، “حيث حلقت طائرات حربية ومسيرات محملة بالذخيرة فوق منطقة أسوس بشكل خاص من الساعة 9:00 إلى الساعة 10:42، وفي الساعة 10:42 صباحاً، تعرضت المنطقة لقصف من قبل طائرات حربية تابعة لدولة الاحتلال التركي، حيث لم تقع أي إصابات في صفوف قوات دفاع شرق كردستان”.

ودائماً ما تلجأ السلطات التركية إلى إصدار بيانات في إطار الحرب الخاصة، تدعي باستهداف المقاتلين الكرد سواء في إقليم كردستان أو في روج آفا “غربي كردستان” شمال سوريا، وذلك للتغطية على فشلها العسكري بمواجهة مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وحزب العمال لكردستاني “pKK”، يناضل منذ أكثر من أربعين عاماً للحصول على حكم ذاتي للشعب الكردي في شمال كردستان “تركيا”، إلا أن السلطات التركية وعلى رأسها حزب العدالة والتنمية الحاكم، تحارب أي مشروع كردي أينما كان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق