الأخبار

الكردستاني بعدة عمليات في تركيا والمناطق الحدودية مع إقليم كردستان يقتل عدد من الجنود الأتراك

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذ مقاتلو حزب العمال الكردستاني “”PKK عدة عمليات عسكرية ضد الجيش التركي في مدينة جولميرك بتركيا “شمال كردستان” ومنطقة الزاب الحدودية بإقليم كردستان، أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود أتراك، وتدمير أهداف ومعدات عسكرية تابعة له.

وقال الحزب في بيان له، اليوم الجمعة: في إطار حملة صقور زاغروس الثورية، وفي الرابع عشر من تشرين الأول في تمام الساعة 08:30 نفذت قواتنا عملية نوعية ضد جيش الاحتلال التركي في مخفر شكير في ناحية جله التابعة لجولميرك مما أسفر عن مقتل جندي من جيش الاحتلال التركي”.

وتابع البيان، “في التاريخ نفسه في تمام الساعة 16:45 هاجمت قواتنا مستودع أسلحة من نوع A-4 تابعة لجيش الاحتلال التركي في ساحة قلعة بدويه في منطقة زاب، مما أسفر عن تدمير المستودع بما يحتويه من الأسلحة ومقتل اثنين من جنود الاحتلال”.

وأضاف، أنه “في تمام الساعة 07:00 نفذت قواتنا هجوماً بالأسلحة الثقيلة ضد جيش الاحتلال التركي في ساحة تل كوردين التابعة لمنطقة زاب، وتمكنت من إصابة الأهداف بدقة”.

وأكد البيان، أن “هذه العمليات جاءت انتقاماً للقيادي جومالي جوروم وشهداء ورخليه الذين استشهدوا جراء استخدام جيش الاحتلال التركي الفاشي للأسلحة الكيماوية”.

كما لفت إلى الهجمات التركية، موضحاً، أنه “في الرابع عشر من تشرين الأول بين الساعة 07:20-18:00 قصف جيش الاحتلال التركي ساحات الشهداء، شهيد شاهان، جيلو الصغيرة، شامك، وساحة حرفT ،كونيشكا، وجياي رش في منطقة زاب بالطائرات الحربية والأسلحة الثقيلة، وفي نفس اليوم قصفت ساحة حرفT بطائرات الهليكوبتر”.

وأشار البيان إلى، أنه “في التاريخ نفسه في تمام الساعة 12:30 قصف جيش الاحتلال التركي ساحة كوشين في خاكورك وتل روست”.

وختم منوهاً، أنه “في الوقت نفسه بين الساعة 20:00-22:00 حامت طائرات الهليكوبتر فوق ساحة مرفانوس، طابورا عربان، تل سليمان، كري سبي وكري صور، وفي نفس الوقت قصفت ساحة ستون، تل شهيد علي، جليه باسيا وكارتال بطائرات الهليكوبتر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق