الأخبار

بعد إعلانها إحكام السيطرة على الحدود مع سوريا .. السلطات العراقية تكشف إلقائها القبض على أخطر خلية لداعش

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

كشفت السلطات العراقية عن تمكنها من إلقاء القبض على اخطر خلية لداعش وذلك بعد أيام من إعلانها إحكام السيطرة على حدودها مع سوريا.

وفي هذا الصدد أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الجمعة، القبض على خلية إرهابية خطيرة في محافظة نينوى بشمال البلاد.

وقالت الخلية في بيان: “بناء على معلومات استخبارية دقيقة وبعد عمليات تعقيب ومراقبة، تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في معاونية الاستخبارات والمعلومات لهيئة الحشد الشعبي وقوة من قيادة قاطع نينوى لهيئة الحشد الشعبي، بعد استحصال الموافقات القضائية، من إلقاء القبض على أخطر خلية لعصابات “داعش” الإرهابية في أيمن مدينة الموصل بمحافظة نينوى”.

وأضاف البيان أن “الخلية مكونة من 6 عناصر إرهابية شاركوا في جرائم قتل المواطنين وأفراد القوات الأمنية، ومن مهامهم الحالية نقل العناصر الإرهابية وتوزيع ما تسمى كفالات على عوائل قتلى داعش”، مبينا أنه “ضبطت بحوزتهم وثائق ومبالغ مالية وأسلحة خفيفة، حيث تم التعامل مع المتهمين والمواد المضبوطة أصوليا”.

ومن جهة أخرى كان قائد قيادة حرس الحدود العراقية، قد أكد السيطرة بشكل كامل على الشريط الحدودي مع سوريا وأكد في بيان إن القوات باشرت بتحصين وإكمال الأسيجة المانعة وتأمين الحدود مع سوريا من الجهة الشمالية الغربية لمحافظة نينوى.

يذكر بأن داعش يتخذ من الحدود ممراً للتجول والعبور بين العراق وسوريا وتنفيذ عمليات إرهابية في ظل استمرار قوات سوريا الديمقراطية وبمساندة التحالف الدولي بملاحقة فلول التنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق