الأخبار الهامة والعاجلة

بيان سريع من وزير الدفاع التركي بشأن عملية عسكرية

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار بأن العملية العسكرية المحتملة ستكون بنفس الأسلوب التي تمت حتى الآن.

وزعم آكار أن بلاده يتعرض لهجمات من قبل وحدات حماية الشعب الكردية وأنه ’’سيتخذ كل ما هو ضروري ، عندما يحين الزمان والمكان ، سيتم بنفس الطريقة التي تم القيام بها حتى الآن ، تحت قيادة رئيسنا. لا أحد لديه شك “.

و ادعى وزير الدفاع التركي أن “بعض الدول تلحق الضرر بحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي وتعرض أمن أوروبا بأكملها للخطر بسبب غرورها أو الطموحات السياسية لقادتها”.

وأشار آكار إلى وجود تغيرات وتحولات جادة في المنطقة والعالم وخاصة في قضايا الأمن والدفاع، مؤكدا أنهم يراقبون ذلك عن كثب لاتخاذ كافة الإجراءات المناسبة.

وأكد وزير الدفاع التركي في حديثه اليوم الخميس , أنهم يتابعون عن كثب جميع التطورات شمالي العراق وسوريا وبحر إيجة وشرق البحر المتوسط ​​وقبرص، وزعم أنه من واجبهم صون حقوق ومصالح الشعب التركي.

ورغم أن تركيا تخترق أجواء وسيادة جميع دول الجوار قال آكار , أن تركيا تحترم حقوق وسيادة دول الجوار، وفي حال عدم اتخاذ أي خطوة تجاه (لجم) وحدات حماية الشعب الكردية هناك (سوريا) فإن تركيا ستقوم باللازم.

وشدد على أن بلاده لم ولن تسمح إطلاقا بإنشاء ما أسماه بـ ’’ممر إرهابي’’، وأنه سيتم القضاء على كل من يسعى من “وحدات حماية الشعب” للقيام بذلك.

ورغم أن تركيا لم توفي بوعودها بشأن الاتفاقيات المزدوجة المبرمة مع الجانبين الروسي وألأمريكي حول التمدد في سوريا واحتلال المزيد من المناطق قال آكار : “نحن كتركيا نقوم بواجبنا على أكمل وجه ونفي بالتزاماتنا”.

وتابع “وبنفس الطريقة نقوم بما يتعين علينا وفق القانون الدولي في بحر إيجة وشرقي المتوسط وقبرص.. نحن مع السلام والحوار والمفاوضات. وفي الوقت نفسه لن نسمح لأحد بفرض الأمر الواقع علينا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق