البيانات

بالتعاون مع التحالف الدولي.. “قسد” تنفذ عملية نوعية ضد خلايا تنظيم “داعش”

جيلو جان ـ xeber24.net

نفذت قوات سوريا الديمقراطية بمساندة التحالف الدولي ثلاث عمليات منفصلة بريفي الحسكة ودير الزور استهدفت من خلالها خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

ونشرت قوات سوريا الديمقراطية بياناً على موقعها الرسمي قالت في انه قواتهم في الثامن من تشرين الأول الجاري وبدعم من التحالف الدولي، ألقوا القبض على مطلوب من الخلايا الإرهابية يعمل في مجال تمويل الخلايا ونقل الأسلحة.

وأضافت “قسد” في بيانها، الإرهابي كان يعمل لنقل مواد “تستخدم في صناعة المتفجرات كما كان ينشط المقبوض عليه في عمليات التخطيط لاستهداف النقاط العسكرية والأمنية”.

وفي التاسع من تشرين الأول الجاري، “نفذت الوحدات بمساندة من التحالف الدولي عملية أمنية في بلدة الشعفة الواقعة في الريف الشرقي لدير الزور، استهدفت خلية لتنظيم داعش الإرهابي، حيث تم القبض على 4 أعضاء من الخلية أحدهم متزعمها، وجرت مصادرة أسلحة ومعدات عسكرية وتقنية إضافة لوثائق كانت بحوزتهم”.

وأكملت “قسد” في بيانها “بتاريخ 12 تشرين الأول، نفذت الوحدات بدعم من قوات التحالف الدولي، عملية أمنية في الريف الشرقي لمدينة الحسكة، استهدفت مسؤولاً مهماً عن نقل الأموال إلى عوائل عناصر وقادة تنظيم داعش الإرهابي داخل مخيم الهول”.

قوات سوريا الديمقراطية أكدت أن الإرهابي كان له صلة بعدد من الخلايا المتعاونة معه في عمليات تهريب ونقل العوائل إلى خارج المخيم، وجرت عملية القبض عليه في أطراف بلدة الهول، وعثر بحوزته على وثائق وبعض المعدات العسكرية.

علماً أن تأتي هذه العمليات ضمن النشاط المستمر والمشترك بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي في مناطق مختلفة من شمال وشرق سوريا، بهدف ضرب خلايا التنظيم ومنع نشاطه من تهديد السكان الآمنين ومنع زعزعة الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق