غير مصنف

اليونان تعتزم نشر قوات إضافية على حدودها مع تركيا

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

تعتزم اليونان نشر قوات إضافية على حدودها مع تركيا في ظل تدفق المهاجرين وكإجراء لضبط حدودها وسط تأزم العلاقات مع أنقرة.

وفي هذا الصدد وحسبما ذكرت صحيفة كاثيميريني اليونانية والتي أكدت عزم أثينا نشر250 ضابط حدودي آخر وتوسيع السياج في خطوة لضبط الأمن على حدودها .

ومن جهة أخرى كشف وزير الحماية المدنية تاكيس ثيودوريكاكوس عن هذه الخطة والتي تركز على معبر نهر إيفروس ، وهي حدود طبيعية بين تركيا واليونان وهي نقطة عبور شهيرة للمهاجرين الذين يتطلعون إلى الدخول إلى أوروبا.

حيث قالت “على حدود بلادنا مع تركيا ، حدود الاتحاد الأوروبي مع تركيا ، أكملنا 37 كيلومترًا من السياج الذي عزز أمن حدودنا.

وأضافت ثيودوريكاكوس: “الحدود الآمنة هي شرط مسبق لليونانيين في كل مكان ليكونوا آمنين”.

ومن جهة أخرى تعتبر أزمة المهاجرون من بين سلسلة من القضايا التي تعاني منها العلاقات بين أنقرة وأثينا، حيث كانت اليونان على خط المواجهة في أزمة المهاجرين عام 2015 ، التي شهدت فرار أكثر من مليون شخص من الحرب والفقر في الشرق الأوسط عبر الحدود إلى الاتحاد الأوروبي من تركيا .

علاوة عن الاستفزازات التركية المتكررة في شرقي المتوسط والتي اقتربت من افتعال حرب بين الدولتين ، حيث لاتزال كل من أنقرة وأثينا تتبادلان الاتهامات بخصوص قضايا من أهمها الحدود وإرغام تركيا للمهاجرين على العبور إلى اليونان.

يشار بأن اليونان بدات العام الماضي في توسيع السياج على الحدود مع تركيا ، وفي أغسطس / آب ، أكملت سياجًا آخر بطول 40 كيلومترًا ونظام مراقبة على حدودها مع الدولة المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق