اخبار العالم

أنقرة تعلن إطلاق مشاورات سياسية مع إيران في ظل المتغيرات الجديدة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت تركيا عن إطلاق مشاورات سياسية مع إيران، والتي ستستضيفها العاصمة أنقرة يوم غد الجمعة، لتبادل وجهات النظر في القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين في ظل المتغيرات الجديدة.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان لها، اليوم الخميس: إن “المشاورات السياسية ستجري برئاسة نائب الوزير سادات أونال، ونظيره الإيراني علي باقري كني”.

وأشار البيان التركي، أن “الجانبين سيبحثان العلاقات الثنائية، ووجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية”.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تتداول فيها الأنباء فقدان تركيا أوراقها في عدد من الملفات الإقليمية، خاصة سوريا وليبيا، والضغط الروسي الكبير على أنقرة بشأن رفع دعمها عن التنظيمات الإرهابية في محافظة إدلب، وتصاعد الغارات الروسية على مناطق سيطرة تركيا في شمال حلب وإدلب.

وكانت تركيا أعلنت يوم أمس، من أولوياتها في سوريا محاربة الكرد والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، داعيةً الولايات المتحدة بالتخلي عن دعم قوات سوريا الديمقراطية، إضافة إلى الفشل التركي بإحراز أي تقدم في المناطق الحدودية بإقليم كردستان، أمام المقاومة الكبيرة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني، منذ ستة اشهر.

وأكدت الولايات المتحدة استمرار دعمها للإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، وأعطت تطمينات لوفد مجلس سوريا الديمقراطية الزائر حالياً لواشنطن، بحسب تصريحات من الطرفين، وسط غضب تركي كبير، خاصة بعد تهميش الإدارة الأمريكية لوفد الائتلاف السوري، ورفض طلب تركيا بلقاء بين أردوغان وبايدن.

ويترتب وفق كل هذه الأحداث بحسب مراقبين، أن تقوم تركيا بترتيب أوراقها من جديد، خاصة بعد تغيير الوضع بالنسبة للأزمة السورية، التي بدأت بإيجاد طريقها إلى الحل بموافقة روسية أمريكية بعيداً عن التدخل التركي والإيراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق