اخبار العالم

واشنطن تعبر عن ارتياحها عقب المحادثات مع فرنسا وتؤكد على تعزيز العلاقات بين الدولتين

 

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد وزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن، أن المحادثات التي أجراها مع الفرنسيين جيدة ومثمرة، وأن بلاده تنظر إلى تعاون عملي جداً مع باريس في عدة مجالات، بينها الأمن في دول الساحل وفي البحر المتوسط والمحيطين الهندي والهادي.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي عقب ختام قمة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس، اليوم الأربعاء: أنه سيتم التشاور “مع فرنسا بشكل معمق لتعزيز العلاقات بيننا”، مشيرا إلى أن “هناك دول عديدة تشاطرنا وجهات نظرنا في ما يخص التعاون الاقتصادي والتنمية”.

ولفت الوزير الأمريكي إلى قلق بلاده “من الأنشطة الاستفزازية للصين في تايوان”، ويحثها على “التوقف على الضغوط التي تمارسها عليها”.

وحول الملف الإيراني، قال بلينكن: إن “الولايات المتحدة وروسيا تتشاركان مبدأ العودة المشتركة للامتثال للاتفاق النووي الإيراني لكن على طهران الامتثال أيضا”.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، استقبل في باريس، أمس الثلاثاء، بلينكن لتحضير “القرارات الملموسة” التي سيعلنها الرئيسان الفرنسي والأميركي نهاية الشهر الجاري من أجل التوصل إلى مصالحة بعد الأزمة غير المسبوقة.

هذا وأعلن الإليزيه، أن “اللقاء المنفرد المطول” يرمي إلى “الدفع باتجاه استعادة الثقة بين فرنسا والولايات المتحدة” بعد أزمة الغواصات في منتصف سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق