البيانات

العمال الكردستاني يوجه ضربات موجعة للجيش التركي في آفاشين بإقليم كردستان

جيلو جان ـ xeber24.net

تمكن مقاتلو حزب العمال الكردستاني “PKK” ، من تنفيذ عدة عمليات نوعية ضد الجيش التركي في آفاشين وتضمن البيان معلومات عن الغارات الجوية.

وجاء في بيان أصدره الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني يوم الأثنين، “في إطار حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة أفاشين، في 29 أيلول في الساعة 18:30، هاجمت قواتنا جيش الاحتلال التركي في محيط منطقة المقاومة في ورخليه مستخدمة الأسلحة الثقيلة وتمكنت من إصابة الأهداف المحددة بدقة.

وأضاف البيان ،”في 3 تشرين الأول في الساعة 13:00 ، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد جيش الاحتلال التركي مستخدمة الأسلحة الثقيلة في منطقة كري شهيد منذر في مام رشو، وتمكنت من إصابة الأهداف المحددة بدقة”.

كما لفت إلى، “و في 3 تشرين الأول الساعة 7:00 صباحا استهدفت قواتنا جيش الاحتلال في ورخليه وفي نفس التاريخ في الساعة 18:00 مساءً في مرفانوس هاجمت قواتنا جيش الاحتلال مرتين مستخدمة الأسلحة الثقيلة في كلا العمليتين، تمكنت من إصابة الأهداف المحددة بدقة”.

وتابع البيان، “هذه العمليات التي نفذتها قواتنا لتحية مقاتلي المقاومة في ورخليه ،الذين يقاتلون بروح المقاومة التي غرسها القائد أوجلان في نفوسهم بالرغم من الظروف الصعبة التي تواجههم”.

وأشار إلى أنه، “في مساء يوم 3 تشرين الأول، قصف جيش الاحتلال التركي منطقة المقاومة في ورخليه 4 مرات بالمتفجرات ثم حاول التقدم. الا ان مقاتلونا في ورخليه بدأوا بمهاجمة العدو واندلعت معركة ضارية. نتيجة للمقاومة لم يتمكن الغزاة من التقدم وعلى اثرها قصف ساحة المقاومة بالأسلحة الثقيلة في صباح يوم 4 أكتوبر”.

ونوه أيضاً، “وبتاريخ 13 تشرين الأول الساعة 15/13، قصف الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي منطقة متينا. وفي اليوم نفسه، بين الساعة 15:00 والساعة 23:00 ، قصفت كل من كاني ماسي التابعة لناحية آمدية، ومحيط قرى كيسته، حرور و قلعة القمرية من قبل الحواجز الحدودية بالمدافع وقذائف الهاون”.

“في 3 تشرين الأول حوالي الساعة 13:30 ، قصفت الطائرات الحربية منطقة شهيد شرفان في منطقة زاب، مما اسفر عن اندلاع الحريق في المنطقة جراء الهجوم ولا يزال الحريق مستمرا”.

وفي الأخير قال البيان “في 3 تشرين الأول بين الساعة 23:00 والساعة 00:00 ، حلقت مروحيات فوق مناطق مرفانوس وطابور العربان في منطقة أفاشين. وفي الوقت نفسه تعرضت منطقة ورخليه لقصف بالمروحيات الحربية، وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم قصفتها نقاط التفتيش الحدودية بالمدافع وقذائف الهاون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق