logo

الرئيس العراقي يتلقى رسالة خطّية من نظيره الفرنسي

سيماف خليل – xeber24.net

تلقى الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم الأربعاء، رسالة خطّية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما أكد تطلع العراق إلى التعاون في قضايا مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي والتجاري والعمل الوثيق في مجال حماية البيئة ومعالجة الآثار الكبيرة للتغير المناخي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس العراقي، في بيان، أن صالح “استقبل في قصر السلام ببغداد، السفير الفرنسي لدى العراق أريك شوفالييه”.

وتطرق المكتب “وفي مستهل اللقاء نقل السفير أريك شوفالييه، رسالة خطّية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الرئيس برهم صالح تضمّنتْ شكره وتقديره لحفاوة استقباله خلال زيارته الأخيرة لعدد من المدن العراقية، وتثمّينه للجهود التي يبذلها العراق من أجل دعم أمنه واستقراره الداخلي ومساعيه الحثيثة لإرساء السلام في المنطقة، وتخفيف توتراتها، كما أكد فيها أن فرنسا ستبقى شريكاً أساسياً للعراق من خلال التعاون المشترك اقتصادياً وسياسيا”.

وأكّد صالح أن “السياسة المتوازنة للعراق مبنية على دعم أمنه واستقراره وإعادة العراق لدوره المحوري الفاعل في المنطقة، مضيفاً أن العراق يتطلع إلى التعاون في قضايا مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي والتجاري والعمل الوثيق في مجال حماية البيئة ومعالجة الآثار الكبيرة للتغير المناخي”.

المصدر: وكالات

Comments are closed.