الأخبار

عقب لقائه مع قادة إقليم كردستان الوزير التركي يجتمع مع مسؤولي الجبهة التركمانية في أربيل

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اجتمع وزير التجارة التركي محمد موش في ختام زيارته، كغيره من المسؤولين الأتراك الذين يجرون زيارات إلى إقليم كردستان العراق، مع مسؤولين من الأقلية التركمانية في البلاد، لبحث التنسيق والتعاون بين الطرفين.

وذكرت وكالة الأناضول الرسمية مساء اليوم الأحد، أن موش التقى مع إيدين معروف ومسؤولين آخرين من الجبهة التركمانية في مقرها الكائن بالعاصمة هولير /أربيل، بعد لقاءاته مع رئاستي الإقليم و حكومته نيجيرفان البرزاني ومسرور البرزاني.

وحضر اللقاء إلى جانب الوزير، السفير التركي في بغداد، علي رضا غوناي، والقنصل التركي في أربيل هاكان قره تشاي، والقنصل التركي في الموصل محمد كوتشوك صاقاللي.

وكان وزير التجارة التركي التقى في بغداد يوم السبت مع وزير النقل العراقي ناصر الشبلي، وتوجه مباشرة إلى هولير وعقد لقاء مع وزير التجارة والصناعة في إقليم كردستان كمال مسلم.

وفي صباح اليوم الأحد، حضر اجتماع تقييمي لرجال أعمال أتراك وأكراد في مدينة هولير/أربيل عاصمة إقليم كردستان، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية و الاقتصادية وحل المشكلات التي تواجهها الشركات التركية في المنطقة.

وبعد ذلك أجرى موش لقاء مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان البرزاني ومن بعد رئيس الحكومة مسرور البرزاني، لبحث العلاقات الثنائية، وسبل التعاون بين البلدين خاصة توسيع التبادل التجاري.

والجدير بالذكر أن هذه هي الزيارة الثانية للوزير التركي في أقل من شهرين إلى عاصمة إقليم كردستان العراق، التي تمتلك علاقات تجارية كبيرة وارتباطات مع تركيا وفق اتفاقات موقعة وعلى مدى طويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق