اخبار العالم

إثيوبيا تصدر قرار بغلق سفارتها في مصر وحكومتها تكشف السبب الرئيسي لهذا الإجراء

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت إثيوبيا عن نيتها غلق سفارة بلادها في مصر وعزت السبب للأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد ، حيث أكدت بأن قرار الإغلاق يشمل سفاراتها في دول أخرى .

وفي هذا الصدد كشف السفير الإثيوبي في مصر، ماركوس تكلي، عن نية بلاده إغلاق سفارتها في القاهرة بداية من أكتوبر المقبل، لأسباب تتعلق بالوضع الاقتصادي في بلاده.

جاء ذلك في تصريحات تكلي لشبكة “بي بي سي” البريطانية اليوم الأحد، والتي أكدت فيه إنه تقرر تعليق أعمال السفارة بالقاهرة لأسباب مالية واقتصادية وخفض تكاليف إدارة السفارة، موضحا أن مدة غلق السفارة ستمتد ما بين 3 إلى 6 أشهر.

كما ونوه أن غلق السفارة الإثيوبية في القاهرة لا يتعلق بأزمة سد النهضة الدائرة حاليا بين إثيوبيا ومصر والسودان، مضيفا أن مفوض السفارة هو من سيتولى إدارتها ورعاية المصالح الإثيوبية في القاهرة خلال فترة تعليق عمل السفارة.

ومن جهة أخرى تستمر أزمة سد النهضة الدائرة بين كل من إثيوبيا من جهة ومصر والسودان من جهة أخرى ، وسط إصرار أديس أبابا على إكمال المشروع خاصة بعد الملء الثاني للسد.

وفي سياق آخر كانت مصر قد احتجت من جديد في كلمتها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ودعت لحل للأزمة وإصدار قرار ملزم يضمن حقوق جميع الأطراف .

يذكر بأن خبراء كانوا قد أكدوا احتمالية انهيار سد النهضة نظراً لطبيعة الأراضي التي بنيت عليها وقربها من منطقة مهددة بالزلازل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق