الأخبار الهامة والعاجلة

لافروف يوجه صفعة قوية إلى تركيا ويكشف فحوى اتصالات بلاده مع أمريكا بشأن سوريا

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الغارات الجوية لطائرات بلاده على مناطق شمال غرب سوريا، هي في إطار القرار الأممي ومجلس الأمن “2254” بالقضاء على الإرهاب.

وقال لافروف في رد على اسئلة الصحفيين بمؤتمر صحفي في مدينة نيويورك، مساء اليوم السبت: أن تركيا لم تلتزم باتفاق “بوتين أردوغان” بشأن فصل المعارضة “المعتدلة”، عن الإرهابيين في محافطة إدلب.

وأضاف الوزير الروسي، أن “التنظيمات الإرهابية كررت هجماتها على الجيش السوري، كما حاولت الهجوم على القاعدة الروسية في حميميم”.

وشدد بالقول: أن هذا الأمر سيناقش بالتفصيل في اللقاء الذي سيجمع بوتين وأردوغان في مدينة سوتشي الروسية بـ “29” من شهر سبتمبر، ومعرفة لما لم يتم تنفيذ الاتفاق السابق.

وتطرق إلى منطقة الإدارة الذتية لشمال و شرق سوريا، والتواجد الأمريكي هناك، موضحاً أن الوجود الأمريكي هناك غير شرعي، لكن هم موجودون على أرض الواقع.

وكشف أن اللقاء الذي جرى بين مبعوثي الرئيسين الروسي فلايمير بوتين والأمريكي جو بايدن، تم مناقشة هذا الوضع، ولا زلنا نحاورهم.

هذا وتطرق الوزير الروسي في المؤتمر الصحفي الذي لا يزال قائماً، إلى استياء بلاده من بيان تركيا بشأن انتخابات مجلس الدوما في شبه جزيرة القرم، وأيضاً التواجد الروسي العسكري في مالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق