اخبار العالم

الجمهوريون يقطعون الطريق على إدارة بايدن لتقديم تنازلات لطهران وينجحون بتمرير قانون هام للتعامل مع إيران

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

تمكن الجمهوريون من تمرير قانون من شأنه أن تمنع إدارة بايدن من تزويد إيران بالأموال وسيتطلب من الإدارة الإفصاح عن أي تخفيف للعقوبات الاقتصادية التي تقدمها لإيران.

وفي هذا الصدد قامت اللجنة الجمهورية (RSC) ، وهي أكبر تجمع حزبي للحزب الجمهوري في الكونغرس بتدوين برنامجها المناهض لإيران في قانون تفويض الدفاع الوطني لعام 2022 والذي تم تمريره عبر مجلس النواب هذا الأسبوع.

ومن جهة أخرى يستخدم الجمهوريون قانون الدفاع الوطني للجم إيران وكشف التنازلات التي تقدمها إدارة بايدن لطهران كجزء من المفاوضات التي تهدف إلى تأمين نسخة معدلة من الاتفاق النووي لعام 2015.

وفي سياق متصل يقود مجلس النواب وأعضاؤه العديد من التحقيقات في دبلوماسية إدارة بايدن مع إيران وجهودها لتزويد إيران بشريان الحياة المالي.

وعملت لجنة الأمن مع زملائها الديمقراطيين لفرض العديد من الإجراءات في القانون والتي من شأنها أن تفرض الشفافية على إدارة بايدن أثناء تفاوضها مع إيران.

وهناك أيضًا إجراء يتطلب من وزير الدفاع إبلاغ الكونغرس بالتهديدات قصيرة وطويلة المدى التي تشكلها الميليشيات المدعومة من إيران في العراق.

كما أن هناك قلقا متزايدا في الكونغرس من أن هذه الميليشيات تخطط لهجمات إرهابية على المواقع الأميركية.

وتم تحديد الميليشيات المدعومة من إيران والعاملة في العراق باعتبارها مسؤولة عن سلسلة من الضربات بطائرات بدون طيار على مواقع أميركية بما في ذلك هجمات على مجمع السفارة الأميركية في العراق.

يذكر بأن إيران كانت قد أعلنت قرب عقد جولة جديدة من مفاوضات فيينا للعودة للاتفاق النووي ، وسط إصرارها على رفع العقوبات عنها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق