الأخبار

أعضاء في الكونغرس الأمريكي يؤكدون دعمهم الكامل لـ “مسد” والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

عقد الوفد المشترك للإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية لقاء مع عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي في العاصمة واشنطن، لبحث تطورات الأزمة السورية وسبل الحل الذي تقوده “مسد” والإدارة عبر الحوار، والاعتداءات التركية المتكررة على أراضيها.

وضم وفد مسد، كل من رئيسة الهيئة التنفيذية، إلهام أحمد، والدكتور غسان اليوسف، الرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني إضافة للرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة، نظيرة كورية وممثلة مسد في واشنطن، سينم محمد وبسام صقر عضو المجلس الرئاسي.

حيث أعلنت الرئيسة المشتركة للجنة المرأة في مجلس الممثلين في الكونغرس، “برندا لورنس”، عن دعمها الكامل لمجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية، معربةً عن إعجابها بحالة التنوع والانسجام بين المكونات في شمال وشرق سوريا، وقالت تنوع الوفد دليل على احترام هذه المنطقة لمكوناتها.

وتحدث وفد مجلس سوريا الديمقراطية عن المسار الذي يقوده لحل الإزمة السورية عبر الحوار والتفاوض وصولا لتحقيق تطلعات الشعب السوري، كما تحدث عن الانتهاكات التركية في عموم الأراضي السورية وبالأخص في منطقتي عفرين وسري كانيه /رأس العين حيث هجّرت سكانها ومارست المزيد من الفظائع.

من جهة أخرى، حضر وفد مسد لقاء مع معهد السلام الأمريكي التابع للخارجية الأمريكية وحضر اللقاء رئيسة المعهد ونائبها ووفد من الخبراء المختصين في الشأن السوري.

هذا ومن المقرر أن يتابع وفد مسد لقاءاته في العاصمة الأميركية واشنطن مع المسؤولين لمناقشة القضية السورية وسبل حلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق