الأخبار

أردوغان يرفض وجود قضية كردية في تركيا ويزعم أن الأكراد لا يعانون من أي مشاكل في البلاد

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ادعى أردوغان أنه ليس هناك قضية كردية في تركيا وأن الأكراد لا يعانون من أي مشاكل في البلاد، وهم أخوة، متنكراً لكل ما يتعرض له الشعب الكردي في شمال كردستان “تركيا”من إجراءات تعسفية “قتل واعتقالات على الهوية” وانكار لأبسط الحقوق الشرعية.

جاء ذلك في معرض أسئلة الصحفيين لأردوغان قبيل مغادرته لمدنية نيويورك، أمس الخميس، والذي رفض سؤال طرح له عن القضية الكردية في تركيا.

وقال أردوغان بشكل مقتضب: أن “الأكراد لا يعانون من أي مشاكل في البلاد، ونحن نؤمن بالوحدة والأخوة، ونواصل السير معًا”.

وكان زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، أكد في تصريح سابق له، أن الدولة فشلت في حل القضية الكردية بتركيا، وعليها إيجاد هيئة شرعية للتباحث معها لحل هذه القضية.

وأضاف أوغلو، أن حزب الشعوب الديمقراطي، هو خير من يمثل هذه الهيئة، وبناء عليه يجب بحث القضية الكردية وحلها مع قيادة هذا الحزب.

ومن جهته أكد الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش، المعتقل حالياً في سجون تركيا، على استعداد حزبه بخوض مفاوضات لحل القضية الكردية.

وأوضح دميرتاش، أن حل القضية الكردية يكمن في البرلمان التركي، ويجب مناقشتها ضمن قبة البرلمان مع حزب الشعوب الديمقراطي.

هذا وكان حليف أردوغان زعيم حزب الحركة القومية المتطرف دولت بهتشلي، قد هاجم كمال كليتشدار أوغلو بسبب تصريحاته هذه، رافضاً التفاوض مع حزب الشعوب الديمقراطي، مدعياً أنه تابع لحزب العمال الكردستاني.

وقال بهتشلي كما أردوغان، بأنه “ليس هناك ما يعرف بالقضية الكردية في تركيا، ومن يدعي بوجود مثل هذا الأمر فهو ليس تركي ولا قومي ولا وطني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق