الأخبار

البرزاني يبحث العلاقات الثنائية وقضايا أخرى مع مسؤولة مكتب الاتحاد الأوروبي بإقليم كردستان

 

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

استقبل رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان البرزاني مسؤولة مكتب الاتحاد الأوروبي لدى الإقليم “ماري باريه”، لبحث العلاقات الثنائية بين الطرفين إلى جانب مسألة الانتخابات العراقية والقضايا الخلافية بين بغداد وهولير.

وأشار بيان صادر عن رئاسة الإقليم، الخميس، إن البرزاني “هنأ في اجتماع السيدة باريه بمناسبة تسنمها مهامها الجديدة راجياً لها النجاح فيها”، مؤكداً على “الرغبة في توطيد مجالات التعاون والعلاقات بين العراق وإقليم كردستان وبين الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف البيان، أن البرزاني “وصف الزيارة الأخيرة لمسؤول السياسة الخارجية وأمن الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى العراق وإقليم كردستان بالمهمة”.

ولفت إلى، أن ” باريه عرضت من جانبها نبذة عن أعمال ونشاطات الاتحاد الأوروبي في العراق وإقليم كردستان، وشكرت رئيس إقليم كردستان على استقباله الحافل لمسؤول السياسة الخارجية وأمن الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل لدى زيارته إقليم كردستان، وقالت: إن “بوريل يتطلع بلهفة للقاء البرزاني والاجتماع معه في بروكسل”.

هذا وختم البيان منوهاً، أن “التباحث بشأن الانتخابات والتوقعات لمستقبل العراق، ودور الاتحاد الأوروبي في تأمين فرق مراقبة للانتخابات، وعلاقات أربيل – بغداد وأهمية حل مشاكلهما على أساس الدستور، وقضية التغير المناخي وآثاره على العراق وإقليم كردستان وانتفاع الإقليم من مشاريع الاتحاد الأوروبي في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق