البيانات

مقتل جنود أتراك بعملية نوعية للكردستاني في منطقة آفاشين بإقليم كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذ مقاتلو حزب العمال الكردستاني “PKK” عملية نوعية، ضد وحدة من الجيش التركي في منطقة آفا شين جنوب كردستان، بعد أن أحكمت سيطرتها عليهم، وقتات ما لا يقل عن جنديين تركيين هناك.

وقال المركز الإعلامي للجناح العسكري لـ ” PKK” في بيان، الأربعاء: أنه “في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس بمنطقة آفاشين، أحكمت قواتنا سيطرتها على جنود الاحتلال الذين كانوا على الطريق بين كري شهيد رستم وكري شهيد فهد، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد جنود الاحتلال يوم 12 أيلول الساعة 17:00، أسفرت العملية عن مقتل ما لا يقل عن 2 من جنود الاحتلال، أخذ المحتلون قتلاهم بطائرة مروحية من المنطقة بعد العملية”.

وتابع البيان، أنه في “ساحة مقاومة ويرخله في منطقة آفاشين، وفي 20 أيلول، حاول الجيش التركي الاحتلالي وضع متفجرات في ساحة المقاومة ويرخله، بدأت قواتنا في ويرخله بمهاجمة جنود الاحتلال التركي، واحكموا سيطرتهم على المتفجرات وقاموا بإبطال مفعولها باحتراف”.

وأضاف، “في الساعة 21:30 من يوم 21 أيلول، قصف جيش الاحتلال التركي ساحة مقاومة ويرخله بالأسلحة الثقيلة ثم حاول التقدم، نتيجة لتدخل قواتنا المقاومة في ويرخله، نشبت معركة عنيفة ولم يتمكن جنود الاحتلال من التقدم”.

كما أشار البيان إلى، أنه “في 22 أيلول، قرابة الساعة 09:40، قصفت الطائرات الحربية والأسلحة الثقيلة ساحة جمكو في منطقة زاب”.

ولفت إلى، أنه “في 20 أيلول، بين الساعة 18:40 والساعة 19:30 حلقت مروحيات فوق خط قشورة في منطقة متينا، وفي 21 أيلول من الساعة 16:00 إلى 22 أيلول الساعة 05:30 بالقرب من ناحية كاني ماسي في منطقة عمادية، شهدت قرى عدين ودشيش وسيرارو وهيرور وساحة قلعة قمرية وكري شهيد جيا وكوردين قصفاً بقذائف الأوبيس، قذائف الهاون وطائرات الحربية الهجومية”.

هذا وأكد البيان في الختام، أنه “نتيجة القصف، اندلعت النيران بالمنطقة ولازلت مستمرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق