الأخبار

قوات سوريا الديمقراطية تكشف رسمياً تفاصيل عملية تسلل للقوات التركية ومواليها إلى ريف عين عيسى

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشفت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أنها أحبطت عملية تسلل لعناصر الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري وبدعم تركي، إلى الريف الشمال الغربي لبلدة عين عيسى، والتي أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين وتدمير معداتهم العسكرية.

وقال المتحدث باسم “قسد” آرام حنا، في منشور على صفحته الرسمية، مساء اليوم الأربعاء: “شهد الأسبوع الفائت تصعيداً لهجمات قوات الاحتلال التركي و مرتزقته باتجاه مناطقنا، بحيث شملت كلاً من مناطق “منبج و عين عيسى و الريف الجنوبي لمدينة تل ابيض المحتلة وصولاً الى ريف تل تمر”، قصف مكثف و عنيف أستهدف القرى المأهولة بالسكان و منازل المدنيين بشكل مباشر”.

وأوضح حنا، أن “هذا القصف الممنهج و العشوائي يندرج في إطار استمرار سعي دولة الاحتلال و من خلفها المرتزقة لخلق حالة من عدم الاستقرار و تعطيل جهود قواتنا التي اجرت عدة عمليات نوعية أدت إلى القاء القبض على عدد من الإرهابيين في ريفي الحسكة و دير الزور”.

وأضاف المتحدث العسكري، أنه “تحديداً، في ليلة يوم ٢٢ / ٩ / ٢٠٢١ تصدى مقاتلونا لهجوم بري و مدفعي و عملية تسلل للمرتزقة على قرية (الدبس) و الطريق الدولي M4 شمال غرب مدينة عين عيسى، و اشتبكت قواتنا مع العدو و قتلت العشرات من المرتزقة و دمرت آلية عسكرية”.

وتابع، “من جانب آخر نتج عن قصف الاحتلال استشهاد مدني و إصابة ٤ اخرين و تم نقلهم لتلقي الرعاية الصحية في مشافي مدينة الرقة. حيث أقدم المرتزقة على سرقة ممتلكات المدنيين، منها ١٠٠ رأس غنم عائدة لأهالي قرية الدبس”.

هذا وختم حنا منشوره، أنه “لا تزال قواتنا على أهبة الاستعداد للتصدي لأية خروقات أخرى و تعمل على تأمين أرواح المدنيين و ممتلكاتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق