الأخبار

تركيا تصدر بيان جديد وتدعي استهداف مقاتلين لوحدات الحماية الكردية YPG”” شمال سوريا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ادعت وزارة الدفاع التركية أن قوات جيشها استهدفت اثنين من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية ” YPG”، في منطقتي التي تسميها بـ “نبع السلام” و “درع الفرات”.

وزعمت الوزارة التركية في بيان لها اليوم الأربعاء، وكالعادة، أن مقاتلي وحدات حماية الشعب كانا يستعدان لشن عمليات ضد قواتها في منطقتي “درع الفرات ونبع السلام”.

كما أكدت الوزارة في بيانها، على استمرار عملياتها العسكرية في المنطقة، بذريعة ما تدعيه “مواجهة الإرهاب”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أكد في كلمته يوم أمس، على استمرار عمليات بلاده العسكرية في شمال سوريا، زاعماً أن الهدف من الوجود العسكري لجيشه هناك، هي لحماية وحدة الأراضي السورية، وأيضاً حماية الأمن القومي التركي، في تحد واضح وصريح للإرادة الدولية، التي تسعى لوضع حد للأزمة السورية.

هذا وكات القيادة العامة لوحدات حماية الشعب ” YPG”، قد أكدت كذب الادعاءات التركية هذه ، والتي تدخل في إطار الحرب الخاصة، ومحاولة لشرعنة وجودها العسكري في الأراضي السورية.

والجدير بالذكر أن الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار، أكد في تصريحات خاصة لـ “خبر24” أمس، أن وفد مسد المشترك مع الإدارة الذاتية ناقشت في موسكو وواشنطن حماية حدود مناطقها من الاعتداءات التركية المتكررة، وضرورة التزام روسيا بتعهداتها في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق