اخبار العالم

مصادر عسكرية تكشف تفاصيل جديدة.. من يقف وراء محاولة الانقلاب في السودان؟

كاجين أحمد ـ xeber24.net
كشف قائد القوات البرية السودانية الفريق الركن “عصام الدين كرار” تفاصيل جديدة بشأن محاولة الانقلاب الفاشلة، التي نفذها مجموعة من الضباط في الجيش السوداني صبيحة اليوم الثلاثاء.
وقال كرار في تصريحات للعربية: إن المحاولة الانقلابية تمت في سلاح المدرعات وسلاح المظلات ووحدات أخرى تتبع للجيش السوداني، مؤكداً لسيطرة على لمحاولة دون وقوع أية خسائر في الأرواح والمعدات.
وأضاف المسؤول العسكري، أن “23” ضابطاً رهن الاعتقال والتحقيق، مشيراً أن الجيش لم يعتقل مدنيين وسياسيين بتهمة هذه المحاولة الفاشلة، لافتاً إلى، أنه لم يظهر حتى اللحظة أية انتماءات سياسية للمعتقلين، وأن التحقيق لا يزال جارياً.
وكان رئيس الحكومة، عبد الله حمدوك، قد أكد في كلمة سابقة اليوم، أن الانقلاب جرى بالتنسيق بين عدة جهات من داخل الجيش وخارجه، مشدداً على أن النظام السابق مازال يشكل خطراً على الثورة والتغيير والمرحلة الانتقالية في البلاد، واعتبر أن تلك العملية التي أحبطتها القوات المسلحة تستدعي مراجعة أعمال الفترة السابقة من المرحلة الانتقالية.
كما كشفت مصادر عسكرية أن الشخص الذي تزعم محاولة الانقلاب الفاشلة، هو ضابط برتبة لواء في سلاح المدرعات بالجيش السوداني يدعى “عبدالباقي بكراوي”، وهو أحد أنصار الرئيس السوداني السابق عمر البشير، وعضو قيادي في حزب المؤتمر الوطني، ذي الخلفية الإسلامية السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق