الأخبار

الكرملين تعلن عن زيارة مرتقبة لأردوغان إلى موسكو لبحث المسألة السورية

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلن الكرملين أنه يتم التحضير لزيارة عمل للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والذي سيلتقي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة العلاقات الثنائية والملف السوري.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، للصحفيين، اليوم الاثنين: إن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان يعتزمان مناقشة العلاقات الثنائية والقضايا السورية خلال زيارة عمل أردوغان لروسيا”.

وأوضح بيسكوف، “في الواقع، يتم التحضير لزيارة عمل إلى روسيا من قبل الرئيس التركي أردوغان .. هذه علاقة متعددة الأوجه للغاية، والرؤساء دائما لديهم ما يتحدثون عنه في هذا السياق.. بالطبع سوريا وغيرها من الصراعات الاقليمية”.

وكانت وسائل إعلام تركية قد كشفت قبل يومين أن أردوغان وبوتين سيلتقيان في مدينة سوتشي الروسية، لمناقشة الوضع السوري بشكل عام، وشمال غربها بشكل خاص.

كما أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كان قد أكد قبل ايام، أن تركيا لم تلتزم باتفاق “بوتين أردوغان” في إطار اتفاقات سوتشي، وفصل “المعارضة المعتدلة” عن التنظيمات الإرهابية في إدلب.

ويأتي هذا اللقاء تزامناً مع تحركات دبلوماسية مكثفة، من قبل أطراف سوريا، ودول ذات تأثير في الملف السوري، وايضاً زيارة وفد مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية إلى موسكو، ولقاء مبعوثي بوتين وبايدن لمناقشة الملف السوري، وأيضاً زيارة بشار الأسد إلى موسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق