الأخبار

وسط عقوبات أثقلت كاهل الطرفين .. النظام السوري وإيران يجرون مباحثات لعقد اتفاقيات هامة

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

يجري كل من النظام السوري وإيران مباحثات تتركز على عقد اتفاقيات اقتصادية وتجارية رغم العقوبات المفروضة على كلا الطرفين والأوضاع الاقتصادية المزرية.

وفي هذا الصدد بحث وزير التجارة الداخلية التابع للنظام السوري عمرو سالم مع مستشار وزير الدفاع ورئيس مجلس التعاون الاقتصادي الإيراني المهندس مصطفى إثباتي، علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين.

وجاء بحسب وكالة سانا التابعة للنظام والتي نقلت عن سالم الذي أكد إلى أن وفدا تابع لهم سيعمل مع الوفد الإيراني الذي التقاه اليوم الاثنين برئاسة المهندس مصطفى إثباتي، لبحث سبل تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم السابقة بأسرع وقت، ومنها إقامة متجر مشترك للمواد الغذائية في مجمع الأمويين بدمشق.

ومن جهة أخرى تعيش مناطق الخاضعة للنظام السوري تحت ردح ووطأة كارثة اقتصادية ملمة بالبلاد نتيجة الحرب الدائرة والتي لم تشهد حتى الآن أي بوادر لانهاء هذه الأزمة التي حولت سوريا لبلد منهك مدمر.

يذكر بأن الولايات المتحدة كانت قد فرض عقوبات تحت مسمى قيصر إبان حقبة ترامب وذلك لردع النظام السوري وإجبارهم على الرضوخ والجلوس لطاولة المفاوضات لكن قيصر تسببت بمعاناة للشعب أدت لانهيار العملة وارتفاع جنوني للأسعار علاوة عن فقدان المواد الأساسية للمعيشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق