الأخبار

حكومة إقليم كردستان تصدر توضيحا حول الطحين القاتل الذي دخل البلاد وتتخذ إجراءات فورية

 

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

كشفت حكومة إقليم كردستان حقيقة اللغط الحاصل حول نوعية الطحين الذي دخل البلاد والذي اعتبر قاتل . وفي هذا الصدد أصدرت وزارة الزراعة في حكومة إقليم كردستان، يوم الاثنين، إيضاحاً بشأن تصريح الوزيرة بيكرد طالباني، عن نوعية الطحين المستورد إلى أسواق الإقليم، وعن ضرورة إخضاع المادة المستوردة لجهاز السيطرة النوعية، في أكدت تشكيل لجنة حكومية لمتابعة الإجراءات.

وجاء في بيان الوزارة” أن المادة المستوردة يجب أن تخضع لجهاز القياس والسيطرة النوعية العراقية، نظراً لكثرة الحديث في الآونة الأخيرة، حول أن الطحين المستورد للإقليم لم يخضع لجهاز القياس والسيطرة النوعية، وهذا يمثل خطورة على حياة المواطنين .

وأضافت أن “الطحين المستورد من خارج البلاد وخصوصا المستخدم في صناعة الحلويات غالبا لايخضع للمقايس العلمية وللسيطرة النوعية، وأن الكثير من المواد المستوردة التي تحوي على مواد حافظة تجارية تكون أكثر عرضه للتلف وتثير مخاوف على صحة المواطنين”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن “عدم إخضاع الأطعمه المستوردة للفحوصات العلمية يعني تعرض المواطنين للمخاطر الصحية التي تمثل تهديدا للصحة العامة”، مردفة بالقول “لغرض متابعة عملية المراقبة وإخضاع المواد المستوردة للسيطرة النوعية تم تشكيل لجنة من قبل مجلس الوزراء لمتابعة الإجراءات”.

يذكر بأن بيكرد طالباني، كانت قد أكدت يوم أمس في كلمة لها خلال مراسيم افتتاح معمل للطحين في محافظة السليمانية، أن استيراد الطحين من خارج البلاد يجب أن يكون خاضعاً لتقرير علمي مختص وهذا توضيح حول الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق