اخبار العالم

الأمم المتحدة تدعو الولايات المتحدة والصين لتجنب الحرب الباردة

سعد احمد – xeber24.net

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريز من احتمالية اندلاع حرب باردة، ودعا الصين والولايات المتحدة إلى إصلاح العلاقة المختلة تماما بينهما قبل أن تنتشر المشكلات بين الدولتين الكبيرتين والمؤثرتين بشكل كبير في باقي أنحاء الكوكب.

وفى مقابلة مع وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، قبل انطلاق أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع، قال غوتيريز، إن القوتين الاقتصاديتين الهائلتين ينبغي أن يتعاونا في قضايا المناخ والتفاوض بشكل أكثر قوة حول التجارة والتكنولوجيا حتى في ظل استمرار الخلافات السياسية حول حقوق الإنسان والاقتصاد والامن الإلكتروني والسيادة في بحر الصين الجنوبي.

وأشار غوتيريز في مقابلته مع الوكالة الأمريكية، إلى أننا اليوم ومع الأسف ليس لدينا سوى المواجهة.

وقال غوتيرتز: نحن بحاجة لإعادة تأسيس علاقة ناجحة بين القوتين، ووصف هذا بأنه أمر أساسي للتعامل مع مشكلات التطعيم والتغير المناخي والعديد من التحديات العالمية الأخرى التي لا يمكن حلها بدون علاقات بناءة داخل المجتمع الدولي وبشكل أساسي بين القوى العظمى.

وكان غوتيريز قد حذر قبل عامين قادة العالم من مخاطر انقسام العالم إلى جزئين، مع خلق الولايات المتحدة والصين تنافس في التجارة والعملة والقواعد المالية وفى ظل استراتيجيتهما السياسية والعسكرية التي لا يفوز فيها أحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق