الأخبار

مستبعداً القضية الكردية.. الائتلاف السوري يكشف أجندة أعماله خلال المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة

كاجين أحمد ـ xeber24.net
كشف الائتلاف السوري أنه أبرز مطالب وفده المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، سيكون حول العملية التفاوضية والضغط على النظام السوري للانخراط الجدي في العملية السياسية، ومناقشة أوضاع إدلب ودرعا، ودعم المعارضة السورية والمناطق التي ادعتها بـ “المحررة” في الشمال السوري.
وأشار الائتلاف في بلاغ له اليوم الأحد، أنه “يشارك وفد الائتلاف الوطني السوري على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك ، وتبدأ الزيارة من نيويورك بتاريخ 20 أيلول 2021، وتنتهي في واشنطن بتاريخ 01 تشرين الأول 2021”.
وأوضح، بأن “أبرز مطالب الوفد تتلخص بالدفع قدماً باتجاه العملية التفاوضية وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 وجميع القرارات الأممية ذات الصلة، و الضغط على نظام الأسد للانخراط الجدي بالعملية السياسية بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع الميدانية تحديداً ما يجري مؤخراً في إدلب و درعا، ودعم المبادرات الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في المجتمعات المحلية في جميع المناطق السورية”.
وتابع الائتلاف، أنه سيلتقي وفده في واشنطن مع مسؤولين من الخارجية الأمريكية والبيت الأبيض وسيناقش بهذه اللقاءات الموقف الأمريكي من القضية السورية وأهمية دعم المعارضة السورية واستئناف دعم المناطق “المحررة”.
وأشار أنه سيشارك في هذه الزيارة كل من: رئيس الائتلاف السوري سالم المسلط، ورئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة، و الرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة، نائب رئيس الائتلاف لشؤون العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو، نائب رئيس الائتلاف عبد الحكيم بشار، نائب رئيس الائتلاف ربا حبوش عضو الهيئة السياسية في الائتلاف، رئيس مكتب العلاقات الخارجية بهيئة التفاوض بدر جاموس، و أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف عبد المجيد بركات، وعضو هيئة التفاوض السوري إبراهيم برو.
والجدير بالذكر أن عبد الحكيم بشار كان قد صرح في وقت سابق، أنه سيناقش وفد الائتلاف خلال فعالياته على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة القضية الكردية ومسألة عفرين وسري كانية إضافة إلى مناطق شمال وشرق سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق