البيانات

مقتل جنديين وإصابة مروحية في عمليات للكردستاني ضد الجيش التركي بإقليم كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذ مقاتلو حزب العمال الكردستاني سلسة عمليات ضد تحركات الجيش التركي في مناطق متينا وآفاشين، اسفرت عن مقتل جنديين وإصابة مروحية عسكرية، كما منعت وحدات الجيش التركي من التقدم في المنطقة.

وقال الجناح العسكري لـ “PKK”، اليوم السبت، أنه “في إطار حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة آفاشين، وفي تمام الساعة 2:45 من يوم 17 ايلول الجاري، نفذ مقاتلونا عملية نوعية ضد قوات الاحتلال التركي المتمركزة في تلة سليمان، مما اسفر عن مقتل جنديين من جيش الاحتلال التركي، حيث نقل الجيش جثث قتلاه من مكان العملية في الساعة 3:00 عبر مروحيات الهليكوبتر”.

وأضاف البيان، أنه “في إطار حملة مقاومة خابور الثورية في منطقة متينا؛ في تمام الساعة 10: 10 من يوم 17 ايلول الجاري ارادت المروحيات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي قصف منطقة هيرور وكيسته، الا ان مقاتلاتنا في وحدات المرأة الحرة – ستار حالت دون ذلك وهاجمت المروحية من محورين، مما اسفر عن الحاق ضرر في المروحية واجبارها على الانسحاب من المنطقة”.

ولفت إلى، أنه “في 17 أيلول الجاري قصف جيش الاحتلال التركي منطقة المقاومة في ورخليه بالقنابل والأسلحة الثقيلة والتقدم في المنطقة، الا ان مقاتلي الكريلا المناضلين حالوا دون ذلك، واندلعت معركة شرسة بين الطرفين. خاض مقاتلو الكريلا في منطقة ورخليه مقاومة بطولية لا مثيل لها متسقين الروح الفدائية التي غرسها القائد عبدالله اوجلان في نفوسهم ضد الهجمات الوحشية لجيش الاحتلال التركي، الذي وضع جميع تقنياته موضع التنفيذ ، ولم يسمحوا للمحتلين بالتقدم”

كما أشار البيان إلى، أنه “في تمام الساعة 3:10 من يوم 17 أيلول الجاري، قصفت الطائرات الحربية التابعة جيش الاحتلال التركي منطقة كافيا في كارى”.

وتابع، “في الساعة 3:00 و 10:00 حلقت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي في سماء منطقة قاشورا في متينا. كما قصف جيش الاحتلال التركي محيط قرى إيدن، دشيشه و سرارو التابعة لناحية كاني ماسي في آمدية و منطقة كوردينه بقذائف ابوس والهاون عبر المخافر الحدودية وبمروحيات الهيلوكوبتر”.

هذا ونوه البيان إلى، أنه “في الساعة 3:30 و 3:40 ، قصفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي منطقة كاركر و ساجا التابعتان لزاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق