الأخبار

رئيس إقليم كردستان يختتم زيارته إلى لندن بجولة في أكاديمية “ساندهيرست” العسكرية

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اختتم رئيس إقليم كردستان نيجيرفان البرزاني زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن بجولة في أكاديمية “ساندهيرست” العسكرية الملكية، والتي تعتبر كبرى الأكاديميات العسكرية في العالم.

وجاء في بيان لرئاسة إقليم كردستان، مساء اليوم الجمعة، أنه “في آخر محطات زيارته للندن، زار السيد نيجيرفان البرزاني رئيس إقليم كردستان، مساء اليوم الجمعة ١٧ أيلول ٢٠٢١، أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية البريطانية كبرى الاكاديميات العسكرية المعروفة على المستوى العالمي، حيث يخوض عدد من طلبة إقليم كردستان والعراق دراستهم وتنشئتهم وإعدادهم وتدريباتهم”.

وأوضح البيان، أن “مسؤولو الأكاديمية قدموا للرئيس نيجيرفان البرزاني نبذة عن أعمال ومهام هذه المؤسسة الأكاديمية والعسكرية التي تعد قادة وضباطاً عسكريين أكاديمياً وميدانياُ، وتحدثوا عن برنامج يستفيد منه العراق وإقليم كردستان، ويضم مشاركين من أغلب دول العالم، وينمي إلى جانب الدراسة الأكاديمية جانب التدريب والتمرين الجسدي للمشتركين”.

وأشار إلى، أن البرزاني من جانبه “أكد على أهمية وضرورة مشاركة واستفادة إقليم كردستان، في إطار العراق، من هذه الفرص، وفي لقاء مع المشتركين العراقيين، ثم لقاء خاص مع المشتركين من إقليم كردستان، بارك فخامته للمشتركين راجياً لهم النجاح، عاداً مشاركتهم مهمة وموضع اهتمام من جانب إقليم كردستان، معبراً عن الأمل في استمرار وزيادة المشاركة من إقليم كردستان، شاكراً الحكومة البريطانية على إتاحة هذه الفرصة”.

هذا وأوضح البيان، أنه “في ختام الزيارة، دوّن الرئيس نيجيرفان البرزاني مذكرة في دفتر مذكرات الشخصيات والزائرين وضيوف الأكاديمية، وأثنى على مسؤولي الأكاديمية”.

والجدير بالذكر أن رئيس إقليم كردستان والذي أجرى زيارة على مدار يومين لبريطانيا، التقى مع عدد من المسؤولين وكبار رموز السلطة في العاصمة لندن، لبحث عدة قضايا، على رأسها العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق