الأخبار

رئيس إقليم كردستان يجتمع مع أول وزير كردي في الحكومة البريطانية

كاجين أحمد ـ xeber24.net
اجتمع رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البرزاني مع وزير التربية البريطاني نديم الزهاوي، والذي يعتبر أول كردي شغل حقيبة وزارية في الحكومة البريطانية.
وقالت رئاسة الإقليم في بيان له، اليوم الجمعة، أن البرزاني هنأ الوزير الكردي بمناسبة تسلمه منصبه الجديد راجياً له النجاح.
وأشار البيان، أن البرزاني قال خلال اللقاء: “من دواعي الفخر أن نرى للمرة الأولى كردياً يتولى في بريطانيا وزارة مهمة وينجح في العديد من مجالات الحياة السياسية والإدارية”.
ولفت رئيس إقليم كردستان إلى، “أهمية استفادة إقليم كردستان من خبرات ونجاحات بريطانيا في مجال التربية والتعليم وخاصة في مجال التعليم المهني الضروري جداً والمهم لإقليم كردستان”.
وأضاف البيان، أنه “من جانبه، عبر الزهاوي عن سعادته لزيارة البرزاني ولقائه، وكون هذا أول وفد رسمي من خارج بريطانيا يلتقيه ويجتمع معه منذ مباشرته مهامه وزيراً للتربية في بريطانيا”.
وأكد الوزير، استعداد بريطانيا للتعاون مع إقليم كردستان والعراق في المجال التربوي، مضيفاً أن “إقليم كردستان يستطيع الإفادة من عملنا المشترك كغيره من بلاد الشرق الأوسط”.
هذا وتبادل الجانبان الآراء حول الأوضاع في العراق والمنطقة عموماً، في محور آخر من الاجتماع، بحسب بيان رئاسة إقليم كردستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق