الأخبار

قيادة “بيشمركة روج” تنعي اثنين من مقاتليها بتفجير في محافظة دهوك بإقليم كردستان

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت قيادة بيشمركة روج أن اثنين من مقاتليها قتلوا في تفجير بعبوة ناسفة خلال أداء واجبهما في محافظة دهوك بإقليم كردستان، كاشفاً عن هوية المقاتلين.

وقالت القيادة في نعوتها اليوم الخميس: إن “كلا من الملازم أول إسماعيل عثمان و الملازم أول حمدي جابر محمد أمين, استشهدا إثر عبوة ناسفة أثناء أداء الواجب في ناحية دينارتي”.

وأشارت إلى، أنه “سيوارى جثمانهما الطاهر اليوم الخميس الساعة التاسعة صباحاً من مشفى الطب العدلي بدهوك إلى مقبـرة ” شاخكي ” بـدهـوك”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ونقلت وسائل إعلام محلية في وقت سابق من اليوم، أنه خلال مراسم العزاء، هاجم أحد أبناء عائلة الملازم أول اسماعيل عثمان قيادي في بيشمركة روج، وحمله مسؤولية إرسال أبنائهم إلى مناطق القتال مع قوات حزب العمال الكردستاني “PKK”، كدعم ومساندة لتركيا.

ومساء أمس انفجرت عبوة ناسفة برتل عسكري لقوات بيشمركة روج، في منطقة دينارتي بقضاء أكري التابعة لمحافظة دهوك، ما أدى إلى مقتل اثنين من مقاتليها وتدمير ثلاثة عربات.

والجدير بالذكر أنه وجهت اتهامات عدة لقوات الباراستن التابعة لحزب الديمقراطي الكردستاني، باستخدام بيشمركة روج في الحرب على مقاتلي حزب العمال الكردستاني وفق تفاهمات مع الأستخبارات “الميت” التركية، ومحاصرة قوات الكريلا في المناطق الجبلية الحدودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق