الأخبار الهامة والعاجلة

المبعوث الأممي الخاص يلتقي مع قادة الائتلاف السوري في تركيا

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

التقى المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، رئيس الائتلاف السوري سالم المسلط ورئيس هيئة التفاوض أنس العبدة، في مدينة اسطنبول بتركيا، في إطار جهوده لعقد جولة سادسة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

وانضم إلى الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اليوم الثلاثاء، كل من الرئيس المشارك للجنة الدستورية هادي البحرة، ونائب رئيس الائتلاف ومنسق العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو، ومساعدي بيدرسون.

وفي هذا الصدد أوضح رئيس هيئة التفاوض أنس العبدة، “عقدنا اجتماع مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، لاطلاعنا على آخر ما توصلت اليه جهوده بخصوص العملية السياسية والتحديات التي تواجهها”.

وأضاف العبدة، “شارك بالاجتماع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة سالم المسلط، كما شارك افتراضيًا الرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة، ركزنا على ضرورة التطبيق الكامل للقرار 2254”.

وأشار قائلاً: “أكدنا على أهمية تحقيق تقدم حقيقي في قضية المعتقلين لإطلاق سراحهم بأسرع وقت ممكن، لأن بقاءهم في المعتقلات بحد ذاته يُقوض العملية السياسية، ويُفقدها مصداقيتها”.

وكان بيدرسون قبل أيام في دمشق، حيث بحث مساعيه مع مسؤولي الحكومة السورية لعقد جولة جديدة من أعمال اللجنة الدستورية السورية، وخلال لقائه مع وزير الخارجية فيصل المقداد، طالب الأخير بخروج الاحتلال التركي من الأراضي السورية في المناطق الشمالية.

والجدير بالذكر أن اللجنة الدستورية السورية عقدت خمسة جلسات في جنيف، دون أي تقدم يذكر، وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين المتفاوضين، وسلب القرار من قبل كل الدول المسيطرة على الطرفين روسيا وتركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق