الأخبار

مقتل عدد من الجنود الأتراك في سلسلة عمليات ناجحة لقوات الكردستاني بإقليم كردستان

 

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذت قوات حزب العمال الكردستاني “”PKK، سلسلة من العمليات العسكرية الناحجة ضد الجيش التركي في المناطق الحدودية بآفا شين ومتينا في إقليم كردستان، أسفرت عن مقتل “9” جنود أتراك، وتدمير عدد من نقاطها العسكرية هناك.

وجاء في بيان أصدره الجناح العسكري لـ “PKK” اليوم الأحد: أنه في إطار “حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة آفاشين، وفي الحادي عشر من أيلول الجاري في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً نفذت مقاتلاتنا من وحدات ستار عملية نوعية استهدفن فيها موقعاً لجنود الاحتلال التركي، كان يتمركز فيه 6 جنود كانوا يستهدفون قواتنا بالغازات الكيماوية السامة”.

وأوضح البيان، أنه” خلال العملية تمكنت مقاتلاتنا من قتل 4 جنود وإصابة اثنين آخرين بجروح وتدمير كامل الموقع إضافة إلى الأسلحة الكيماوية التي كانت مخزنة فيه.

ونفذت مقاتلات ستار هذه العملية إحياءً لمقاومي تل صور وساحة ورخلة.

بعد العملية قامت قوات الاحتلال التركي بنقل القتلى والجرحى عبر المروحيات العسكرية”.

وأضاف، أنه في إطار “حملة مقاومة خابور الثورية في منطقة متينا، تمكنت قواتنا اليوم الموافق الثاني عشر من أيلول وفي ساعات الفجر الأولى من تطويق آليات عسكرية تابعة للاحتلال التركي كانت تقوم بتشييد الطرق للعمليات العسكرية، واستهدفت قواتنا جنود الاحتلال من محورين في ساحة كوردينه بمنطقة متينا، وأسفرت العملية عن مقتل 5 جنود من جيش الاحتلال التركي، بعد العملية قامت قوات الاحتلال التركي بنقل القتلى باستخدام المروحيات”.

كما لفت البيان، أنه في “ساحة ورخلي بمنطقة آفاشين، وفي العاشر من أيلول الجاري، استهدفت قوات الاحتلال التركي بالقنابل والأسلحة الثقيلة ساحة برخودان بورخلة وحاولت التقدم للأمام ما أسفر عن اشتباكات عنيفة تمكنت فيها قواتنا من كسر الاحتلال التركي ومنعه من التقدم”.

ونوه أيضاً إلى، أنه “اليوم الموافق 12 أيلول وفي ساعات الفجر، زرعت قوات الاحتلال التركي كميات كبيرة من المتفجرات في ساحة ورخلي، إلا أن قواتنا تمكنت من تعطيل المتفجرات”.

وتابع البيان، أنه “في العاشر من أيلول الجاري وفي تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً، قصفت طائرات الاحتلال التركي الحربية ساحة الشهيدة آمد في منطقة كاري”.

وقال أيضاً: أنه “في الحادي عشر من أيلول الجاري وفي فترة الظهيرة، استهدفت الطائرات الحربية التابعة للاحتلال التركي ساحة ستوني بمنطقة آفاشين.

وفي نفس اليوم شهدت ساحات مرفانوس، تابورا عربان، تل سبي، تل صور وتل سليمان حركة مكثفة لمروحيات الاحتلال التركي.

كما وقصف الاحتلال ساحة الشهيد انتقام، كليا باسيا، دولا بزينا وتل قرتال”. واستطرد البيان، أنه “في الحادي عشر من أيلول الجاري وفي تمام الساعة الخامسة وأربعين دقيقة عصراً، قصفت طائرات الاحتلال الحربية قرية شيى بناحية دينارتي”.

وختم البيان، أنه في “اليوم الموافق 12 أيلول وفي فترة الصباح، قصفت طائرات الاحتلال الحربية ساحة كروجهرو بمنطقة زاب وساحة ورخلي بمنطقة آفاشين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق