البيانات

في تكتيكات خاطفة.. قوات الكردستاني تدمر آليات تركية عسكرية وتقتل عدد من جنودها

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذت القوات العسكرية التابعة لحزب العمال الكردستاني “PKK” هجمات خاطفة استندت إلى سرعة التحرك ودقة في التنفيذ، استهدفت فيها آليات عسكرية تركية تمهد الطريق للوحدات العسكرية وأيضاً عدد من الجنود المتواجدين في منطقتي متينا وزاب بإقليم كردستان، اسفرت عن مقتل 3 جنود وتدمير جرافة.

وقال الجناح العسكري لـ ” “PKKفي بيان له اليوم الخميس: أنه “في 8 أيلول استهدفت قواتنا الجرافات على تلة منسقة كانت تمهد الطريق للاحتلال، نفذت قواتنا العملية من جناحي، قام الجناح الأول باستهداف الجرافة عن القرب، هنا أسفر الهجوم عن مقتل مشغل الجرافة وتدميرها، كما قام الجناح الثاني باستهداف الجرافة الثانية، حيث أعطبت الجرافة أيضًا بهذه الضربة”.

وأكد البيان، أن “هذه العملية التي قامت بها قواتنا، أسفرت عن مقتل أحد الغزاة، وتدمير جرافة وتعطيل واحدة أخرى”.

وأضاف، أنه “سبق أن ذكرنا أنه في 8 أيلول في الساعة 07.00 عندما كان جنود الاحتلال يسيرون من جيلو الصغير إلى كري الشهيد صفقان، كانت قواتنا قد داهمتهم سابقًا ثم هاجمتهم بالأسلحة الثقيلة، أسفرت العملية عن مقتل 2 من جنود الاحتلال، وبسبب بطولة قواتنا، اضطر الجيش التركي الاحتلالي إلى الانسحاب من كري شهيد صفقان في نفس اليوم”.

كما لفت البيان إلى، أنه “بين الساعة 20:00 يوم 8 أيلول والساعة 08:30 يوم 9 أيلول، قصف جيش الاحتلال التركي ساحة المقاومة في ويرخليه 18 مرة بالمتفجرات والغازات السامة، بعد القصف في 8 أيلول وما بعده، نشبت معركة متقاربة بين جنود الاحتلال الذين أرادوا التقدم إلى ساحة مقاومة ويرخله، فلم يكن باستطاعة جنود الاحتلال التقدم في وجه المقاومة التاريخية لقواتنا، استخدموا مرة أخرى الغازات السامة في ساحة المقاومة وقصفوها بالمتفجرات، تستمر مقاومة أبطال ويرخله بلا هوادة على الرغم من كل الهجمات”.

وأشار إلى، أنه “تستمر طائرات الاحتلال الحربية وطائرات بدون طيار من نوع (الدرون) بالتحليق فوق ساحات المقاومة. وفي الساعة 08:00 يوم 8 أيلول ، قصفت الطائرات الحربية قرية درجيل في منطقة متينا”.

هذا ونوه البيان، أنه “في 8 أيلول ، بين الساعة 22:50 والساعة 10:10، حلقت طائرات حربية فوق ساحات مرفانوس ، طابورا عربان، كري سبي ، كري سور ، كري سليمان في آفاشين، وفي الساعة 10:15 مساءً، من نفس اليوم قُصفت قرية زيزان في منطقة كارى التابعة لمنطقة حفتانين بقذائف المدفعية و الهاون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق