العلوم والتكنولوجية

بنظافة طوكيو وتنوع نيويورك.. ملياردير امريكي يسعى لبناء مدينة “تيلوزا” المستقبلية

سعد احمد – xeber24.net

نظافة طوكيو، وتنوع نيويورك ووفرة الخدمات الاجتماعية مثل ستوكهولم، تلك هي مواصفات المدينة الجديدة التي يسعى الملياردير مارك لور لإقامتها في الولايات المتحدة وتستوعب خمسة ملايين نسمة، وتعاقد لتصميمها مع واحدة من اشهر الشركات المعمارية في العالم.

وبحسب ما قالت شبكة سي إن إن الأمريكية، فإن لور بحاجة إلى مكان لبناء المدينة، و400 مليار دولار لتمويلها.

وكشف المسئول التنفيذي السابق بشركة والمارت عن خطط لإقامة مدينة “تيلوزا”، وهى مدية حضرية مستدامة يأمل بناءها من الصفر في قلب الصحراء الأمريكية. ويعد هذا المشروع الطموح الذى يمتد على مساحة 150 ألف فدان ببناء معماري صديق للبينة يعتمد على إنتاج الطاقة المستدامة ونظام مياه مقاوم للجفاف.

وسيسمح ما يسمى بتصميم “مدينة الـ 15 دقيقة” للسكان بالوصول إلى أماكن عملهم ومدارسهم ووسائل الراحة في غضون ربع ساعة من منازلهم.

وعلى الرغم من أن المخططين لا يزالوا يبحثون عن مواقع، فإن الأهداف المحتملة تشمل ولايات نيفادا ويوتاه وأيدهاو وأريزونا وتكساس ومنطقة جبال الأبالاش، وفقا للموقع الرسمي للمشروع.

وترافق مع الإعلان سلسلة من العروض الرقمية من قبل مجموعة BIG للهندسة المعمارية، التي تعاقد معها لور لتحقيق حلمه بالمدينة الفاضلة إلى الحياة.

وتظهر في الصور الترويجية للمشروع مباني سكنية مغطاة بالخضرة، وسكان يستمتعون بالمساحات المفتوحة الوفيرة، مع حظر للمركبات التي تعمل بالوقود الأحفوري في المدينة، وتصوير المركبات ذاتية القيادة وهى تسير في شوارع مضاءة بالطاقة الشمسية، وبجوارها درجات بخارية ومشاة.

وبينما شملت صورة أخرى ناطحة سحاب مقترحة أطلق عليه اسم برجEquitism ، والذى يوصف بأنه سيكون منارة للمدينة. ويتميز المبنى باحتوائه على مخزون مرتفع للمياه ومزارع هوائية وسقف ضوئي لإنتاج الطاقة بسمح له بمشاركة وتوزيع كل ما يتم إنتاجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق