الأخبار

تركيا تتخلى عن تنظيم الإخوان وتسلم “15” قيادياً لمصر والإمارات

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشف الإعلام التركي، عن نية أنقرة بتسليم “15” من قيادي تنظيم إخوان المسلمين، والمطلوبين للسلطات الإماراتية والمصرية، في أكتوبر القادم، بهدف إحياء المفاوضات المتعثرة مع هذين البلدين، وإعادة تطبيع العلاقات معهما.

ونقلت وسائل إعلام تركية، اليوم الأحد، عن مصادر عربية لم تكشف عن هويتها، أن “بعض أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية غادروا تركيا نهائيًا خلال زيارتهم لدول أوروبية، ويستعد آخرون لمغادرة البلاد في غضون أيام، بعد أن أبلغهم قادة المنظمة الدولية بعزم السلطات التركية تسليمهم إلى مصر والإمارات، في إطار إحياء ملف المفاوضات المتعثر”.

وأضافت المصادر، أن انقرة قد تقوم بمصادر جميع أملاك الإخوان، في حال لم يغادروا البلاد بعد المصالحة مع مصر.

وكان الإعلام التركي كشف يوم أمس، عن لقاء مرتقب بين رئيس الاستخبارات التركية “الميت” هاكان فيدان ومسؤول الأمن القومي السوري علي مملوك ببغداد، في إطار المصالحات مع البلدان العربية (مصر ولإمارات والسعودية).

كما كان قد صرح مسؤولون أتراك في وقت سابق، عن انفراجه بين العلاقات التركية المصرية الإماراتية في المستقبل القريب، مؤكدين على أن قنوات الاتصال لا تزال مستمرة بينهم.

وكان الخبير المصري والباحث في شؤون التنظيمات الإرهابية والتطرف “منير أديب” قد أكد ل “خبر24” في وقت سابق من الشهر الماضي، عن استمرار التواصل بين الوفود المصرية والتركية.

هذا وأكد أديب، أن مصر ما تزال ثابتة على شروطها، بأنهاء تواجد الإخوان على الأراضي التركية، وسحب قواتها والمرتزقة السوريين من الأراضي الليبية، والكف عن تحريض أثيوبيا للاستيلاء على المياه المصرية، إضافة إلى تدخلها في شؤون البلدان العربية وعلى رأسها سوريا والعراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق