الأخبار

هيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعلن عن مشاريع تنموية هامة في المرحلة القادمة

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

كشفت هيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن مشاريع تنموية هامة ستنفذ في المرحلة القادمة .

جاء ذلك في حديث لرئيس الهيئة سلمان بارودو والذي تحدث بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

حيث استهل الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا هذه المناسبة للحديث عن إنجازات الهيئة في الفترة المنقضية قائلًا: “أفتتحت الهيئة صالات استهلاكية في جميع مناطق الإدارة الذاتية لحماية الأهالي من احتكار التجار للمواد التموينية الأساسية، وإنشاء معمل الزيوت النباتية، ومعمل الألبان والأجبان إلى جانب تأهيل العديد من المصانع والمعامل والمطاحن التي تعرضت مسبقًا للتدمير”.

وأضاف: “أنشأت هيئة الاقتصاد والزراعة العديد من المشاريع التي أسهمت بتحسين الظروف الاقتصادية للمنطقة منها تأهيل الصوامع لتخزين الحبوب والبيوت البلاستيكية لزراعة الخضار إضافةً لمعامل الأعلاف التي تخدم مربي المواشي للحفاظ على الثروة الحيوانية ومعامل الإسمنت لتسريع وتيرة تأهيل البنية التحتية”.

واختتم حديثه بالكشف عن أبرز مخططات الهيئة للفترة المقبلة وهي إنشاء معمل للأسمدة الآزوتيّة والفوسفاتية، ومعمل للخميرة إضافة لمعمل الكرتون والإسفنج وهي قيد التجهيز، كما تسعى الهيئة لزيادة عدد مفاقس البيض والمداجن إلى جانب إنشاء محطة لتربية الماشية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق