شؤون ثقافية

إدارة روج آفا تكرم الطفلة “سورخوين” بعد كليبها الأخير

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كرمت الإدارة الذاتية لروج آفا “إقليم الجزيرة”، مركز “باركين” لدراسة وحماية التراث الكردي، الذي اصدر كليب للطفلة “سورخوين” ذات “11” ربيعاً، والذي لاق رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستقبلت الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية “طلعت يونس ونظيرة كورية”، اليوم الخميس، ممثلين عن هيئة الثقافة والفن بروج آفا وأعضاء مركز باركين، في مقرها بمدينة عامودا.

وتم تقديم درع تكريمي لإدارة المركز، وإهداء آلة “الطنبورة”، للطفلة سورخوين، تقديراً لكليبها الجديد والذي حمل عنوان “بايزوك”، والتي غنتها بمساحة صوتية كبيرة، والتنقل بين العلامات الموسيقية، يعجز الكثير من الفنانين القديرين على هذا الأداء.

والكليب الذي عرض لأول مرة في 22/آب/2021، يجسد صورة جميلة من التراث الكردي في منطقة الكوجرات وجزيرة بوطان الكردية، والتي كانت في وقت من الأوقات مراكز تنقل الكوجرات لرعي أغنامهم.

غنتها الطفلة سورخوين بأداء رائع، بالرغم من صغر سنها، وصعوبة المقام، والمساحة الصوتيى الكبيرة اللازمة لآدائها، ما جعلت الأغنية تلقى رواجاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتجسيدها للفن والتراث الكردي الأصيل.

والجدير بالذكر أن “سورخوين سعدون”، هي من إحدى منتسبات مركز باركين لدراسة وحماية التراث الكردي، الذي تم تأسيسه منذ خمسة أشهر في منطقة ديريك/ المالكية أقصى شمال شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق