logo

واشنطن تدعو وقف الهجمات التركية على شمال سوريا وقتل المدنيين

كاجين أحمد ـ xeber24.net

دعت الولايات المتحدة الأمريكية إلى وقف إطلاق النار في شمال سوريا وحماية المدنيين، معرباً عن قلقها إزاء تصاعد الضربات الجوية والقصف، الذي قتل عشرات الضحايا المدنيين وتشريد آخرين.

وجاء في منشور على الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية بدمشق اليوم الأربعاء، “تشعر الولايات المتحدة بقلق بالغ إزاء تصاعد الضربات الجوية والقصف في شمال سوريا في الأشهر الأخيرة ، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا المدنيين وتشريد الآخرين”.

وأضافت السفارة، “ندعو جميع الأطراف إلى احترام وقف إطلاق النار وحماية السكان المدنيين ، والعمل نحو حل سياسي للصراع على النحو المنصوص عليه في قرار الأمم المتحدة 2254”.

هذا وصعدت تركيا من هجماتها على مناطق الإدارة الذاتية، خاصة في مناطق الشهباء وتل تمر وزركان بريف الحسكة، ما أدى إلى استشهاد مدنيين بينهم أطفال ونساء في تل تمر وزركان، وتشريد عشرات العوائل من المدنيين في القرى الواقعة على خط التماس.

والجدير بالذكر أن الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية طالبت روسيا وأمريكا بتحمل مسؤولياتها كدولتين ضامنتين لاتفاق وقف إطلاق النار، والضغط على تركيا لوقف هجماتها التي تستهدف المدنيين وقراهم في شمال وشرق سوريا.

Comments are closed.