الأخبار

السيسي وبعد قطيعة طويلة يلتقي لأول مرة مع أمير قطر في بغداد

كاجين أحمد ـ xeber24.net

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع كل من أمير قطر حمد بن تميم آل ثاني والرئيس العرقي برهم صالح في قمة ثلاثية، على هامش مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

وكان الرئيس العراقي برهم صالح استقبل السيسي في العاصمة بغداد، اليوم السبت، بعد وصوله إلى البلاد للمشاركة في مؤتمر بغداد، لتقييم العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث قضايا إقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، بأن “الرئيس العراقي رحب بزيارة السيسي إلى بغداد، مؤكدًا تقديره العميق للسيسي على المستوى الشخصي، وحرص العراق على استمرار التنسيق والتشاور المكثف مع مصر على جميع المستويات”.

وأضاف، أن صالح “أكد على العلاقات والروابط القوية التي تجمع بين البلدين، وفي ضوء أهمية ومحورية الدور المصري بالمنطقة والداعم للعراق، بما يسهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية”.

وتابع راضي، بأن “السيسي أكد على اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية مع العراق الشقيق، والحرص على تعزيز دوره القومي العربي، وكذلك تقديم الدعم الكامل للشعب العراقي في كافة المجالات، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع المملكة الأردنية الشقيقة، دعمًا لعلاقات التعاون المتبادلة ولمسيرة العمل العربي المشترك”.

هذا وشهد اللقاء بحسب المتحدث المصري، استعراض مجمل العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، إضافةً إلى مناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات المتفق عليها في إطار آلية التعاون الثلاثي مع الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق