اخبار العالم

بالتزامن مع وصول بينيت للقاء بايدن .. مباحثات روسية مع وكالة الطاقة الذرية للتباحث حول ملف إيران النووي

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

دارت مباحثات بين روسيا من جهة ووكالة الطاقة الذرية من جهة أخرى شملت بالدرجة الأولى ملف إيران النووي والسبيل إلى حله في ظل توقف مفاوضات فيينا الخاصة بالعودة لاتفاق 2015.

وفي هذا الصدد بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، الوضع حول تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة لتسوية البرنامج النووي الإيراني.

وجاء في بيان نشر على موقع الخارجية الروسية: “خلال الحديث في فيينا، جرى تبادل للآراء بشأن الاتجاهات الرئيسية لأنشطة الوكالة، بما في ذلك الاستخدام السلمي للطاقة الذرية، وإصلاح نظام ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكذلك الموقف من تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة لتسوية البرنامج النووي الإيراني”.

ومن جهة أخرى كان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد توجه إلى واشنطن لعرض خطة جديدة على بايدن في سبيل لجم إيران ومنعها من الحصول على السلاح النووي .

يشار بأن مفاوضات فيينا الخاصة بالعودة للاتفاق النووي عام 2015لاتزال تشهد جمود في ظل عدم التوصل لأية نتيجة ، وعدم صدور أي موقف من جانب الرئيس الإيراني الجديد حتى الآن وتأكيد الولايات المتحدة استعدادها للعودة إلى المفاوضات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق