اخبار العالم

أردوغان يقدم مرة أخرى على إزعاج روسيا بتصريحات جديدة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده مستمرة في دعم أوكرانيا خاصة في ما يتعلق بأمنها، تزامناً مع وصول وزير خارجيته إلى كييف لحضور قمة تأسيس “منصة القرم” الدولية، والتي يمكن أن تؤدي إلى خلل وتوتر في العلاقات التركية ـ الروسية.

جاء ذلك في اتصال أجراه أردوغان مع الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، مساء اليوم الأحد، لبحث علاقات التعاون بين البدين، غضافة إلى القضايا الإقليمية.

وقال أردوغان خلال الاتصال: أن “تركيا تواصل تطوير تعاونها الاستراتيجي مع أوكرانيا في كل المجالات من الأمن إلى صناعة الدفاع ومن السياحة إلى التجارة”.

كما قدم شكره لأوكرانيا حول دعمها تركيا في موجة الحرائق التي عصفت بها مؤخرًا، وتسببت في العديد من الخسائر المادية والبشرية.

وكانت روسيا قد حذرت في وقت سابق على لسان وزير خارجيتها، أن تركيا تتجاوز الخط الأحمر، في تهديد الأمن القومي الروسي من خلال دعمها لأوكرانيا حول شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا إلى حدودها مؤخراً.

والجدير بالذكر، أنه بالرغم من وجود تفاهمات روسية تركية في عدد من الملفات مثل سوريا وليبيا وقره باغ، إلا أن مسألة التقارب التركي الأوكراني، خاصة في ملف شبه جزيرة القرم، تشكل هاجس خوف لدى موسكو، وهي من إحدى نقاط الخلاف بين الدولتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق