الأخبار

موالي تركيا يخطفون “4” مواطنين كرد من قرى شيه/الشيخ حديد بعفرين

كاجين أحمد ـ xeber24.24

قامت عناصر الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري الموالي لتركيا بخطف أربعة مواطنين كرد من قرى ناحية شيه/ الشيخ حديد بعفرين، وطالبت ذوييهم بمبالغ مالية كبيرة لقاء الإفراج عنهم.

وذكر مصدر من المنطقة، لمراسل “خبر24” اليوم السبت، أن فصيل الشرطة العسكرية، التي شكلتها الاستخبارات التركية بناحية شيه، اختطفت كل من “علي يوسف خليف، شيرها زعيم حسن، عبدو حنان صبري، ومراد قازقلي دالو” من أهالي قرية هيكجة.

وأوضح المصدر، أنه قبل يومين، داهمت فصيل الشرطة العسكرية القرية، واختطفت المواطنين الأربعة المذكورين آنفاً، بعد أن وجهت إليهم تهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، واقتادتهم إلى مكان مجهول.

وأضاف، أنه ومنذ ذلك الوقت، وذوي المخطوفين يراجعون مراكز الفصائل المسلحة المتنفذة في المنطقة، بهدف إخلاء سبيل المخطوفين، إلا أن الشرطة العسكرية طالبت مبالغ مالية كبيرة لقاء ذلك.

ومن جهة أخرى، كشف المصدر، أن الجيش التركي سلم أكثر من “100” شاب إلى ما يسمى بالشرطة المدنية في ناحية شرا وجنديرس، بعد إلقاء القبض عليهم إثر محاولتهم العبور إلى الأراضي التركية.

وأكد المصدر، أن هؤلاء الشباب لا يزالوا في معتقلات الشرطة المدنية، ويتعرضون لشتى أنواع التعذيب والإهانات، بعد دفعهم غرامات مالية بمقدار “75” ليرة تركية لكل شاب.

والجدير بالذكر أن تركيا وفصائلها تمارس أبشع أنواع الانتهاكات بحق من تبقى من كرد عفرين، من خطف وتضييق، تزامنا مع دعوات قادة المجلس الكردي لمهجري عفرين في مخيمات الشهباء وريفها بالعودة إلى مناطقهم الواقعة تحت الاحتلال التركي، مدعين أن هذه المناطق آمنة ولا يوجد فيها أية انتهاكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق